أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل حالة وفاة و195 إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في تقريرها اليومي، أن حالة الوفاة تعود إلى الطفل محمد أدهم شاهين 6 شهور من جباليا جراء إصابته بفيروس كورونا وقد توفي في مستشفى غزة الأوروبي.

ولفتت إلى أن عدد العينات الجديدة التي جرى فحصها 1906 عينة، فيما بلغ إجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي 1551 إصابة.

وبينت أن من بين تلك الإصابات 1427 حالة نشطة حاليًا (1422 من المجتمع و 5 من العائدين)، فيما بلغ عدد المتعافين 114 حالة، و10 وفيات (9 من داخل المجتمع و1 من العائدين).

وأكدت أن غرفة عمليات الطوارئ في وزارة الصحة تتابع الحالة الوبائية واستجابة المنظومة الصحية لتطوراتها، لافتة إلى أن وعي المواطن وانضباطه بإجراءات الوقاية سيعزز السلوك المجتمعي لكسر حلقات التفشي.

وأشارت إلى أن التزام وانضباط المواطنين سيعزز صمود المنظومة الصحية في مواجهة الوباء، مؤكدةً أن التوازن المدروس في إجراءات مواجهة الوباء وتلبية احتياجات المواطنين يدعو الجميع للتعامل بمسؤولية دون تراخي أو استهتار وليبقى أمامنا دوما أن استهتارك سيقتل أحبابك.

وطالبت من جميع المواطنين المحافظة على ارتداء الكمامة وغسيل اليدين والتباعد الجسدي والابتعاد عن التجمعات، داعيًا إلى ضرورة الاهتمام التام التام بإجراءات الوقاية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة والأطفال وضعيفي المناعة وعدم الخروج من المنازل إلا للضرورة.

المصدر : الوطنية