قال وكيل وزارة الزراعة في غزة إبراهيم القدرة، اليوم الأربعاء، إن المزارع الفلسطيني يقف في الخندق الأول لخدمة شعبه ووطنه، من خلال توفير السلة الغذائية للمواطنين في ظل جائحة "كورونا".

وأشاد القدرة، خلال جولته التفقدية لمزارعين الإنتاج النباتي ومربين الإنتاج الحيواني في محافظة شمال قطاع غزة، برفقة عدد من مسؤولين الوزارة، بصمود المزارع وإصراره على المضي في عمله والاستمرار في الإنتاج في كل الظروف والأحيان.

وأوضح أن الجولة تأتي للتعرف عن قرب على احتياجات المزارعين والمربين في ظل الجائحة ولحل أية مشكلات يمكن أن تعيق عملهم، حيث أن الجميع معني بمساعدة القطاع الزراعي للاستمرار في عمله وتجاوز المرحلة الراهنة.

وأشار إلى أن وزراته وبالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، عملت منذ انتشار المرض في القطاع على تسهيل حركة المزارعين والمربين والتجار، من أجل توفير المنتجات الزراعية للمستهلكين والمحافظة على استقرار أسعارها.

وجدد دعوته للمزارعين والمربين وتجار المنتجات الزراعية كافة، بضرورة التواصل المباشر مع رؤساء لجان الطوارئ في محافظات القطاع المختلفة، للمساعدة في حل مشكلاتهم وتجاوز أي معيقات لعملهم، داعياً إياهم في الوقت ذاته إلى التقيد بالمواعيد المحددة لعملهم والتنقل من وإلى مزارعهم ومراكز التوزيع ونقاط البيع، والالتزام بإجراءات السلامة والوقاية الصادرة عن الجهات المختصة.

المصدر : الوطنية