قال الوكيل المساعد لوزارة الداخلية -الشق المدني- في غزة عاهد حمادة، اليوم الإثنين، إنه من منطلق شعورنا بالمسؤولية وحفاظاً على سلامة المواطنين قمنا بإجراءات احترازية لمراكز الخدمة المدنية تضمن عدم الاحتكاك والتلامس ما بين المواطنين والموظفين أثناء تقديم الخدمة لأصحاب المعاملات.

وأكد حمادة، في تصريحات لإذاعة "صوت الأقصى"، أن كل مواطن بحاجة ماسة الي وثيقة أو مستند بإمكانه الاتصال على ارقام مراكز الخدمة وعلى الفور يتم تقديمها له وإصدار معاملته دون أي حاجة للاحتكاك والتلامس.

وأوضح أن هناك برنامج محوسب يحاكي المستويات العالمية في التعامل مع الأنظمة المعمول بها الكترونياً ونعمل من خلاله بالمتابعة والتدقيق وضبط الأمور في كافة المعاملات.

وبين أن خدماتنا مستمرة وبإمكان أي مواطن التواصل معنا على أرقام مراكز الخدمة وتلبية حاجته على الفور.

وأشار إلى أن مراكز الخدمة معلومة لدى المواطنين في محافظات قطاع غزة وعممنا أرقامها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي والجهات المختصة ويستطيع المواطنين الوصول إليها بكل سهول وتلبية حاجتهم من المعاملات في أي وقت.

وأضاف: "منذ الجائحة مراكز الخدمة تقدم خدماتها للمواطنين على أكمل وجه وأرقامنا مفتوحة على مدار الساعة للاستجابة لأي نداء".

ولفت إلى أن هناك معاملات يمكن تأجيلها ولا حاجة لإصدارها في وقتها وأخرى تكون بأمس الحاجة لإصدارها لتلقى خدمة بمكان أخر كتحويلة مرضية او إصدار بطاقة هوية للحصول على مساعدة وهذه معاملات تعتبر عاجلة ويجب تلبيتها.

ونوه إلى أن أي معاملة يترتب عليها رسوم يتم تأجيلها لحين استقرار الوضع الصحي في قطاع غزة والاهمية بالدرجة الأولى هي الحفاظ على حياة المواطنين وسلامتهم.

وتابع: "آثرنا على تقديم خدماتنا بأقل الاضرار لكافة المواطنين وأي مواطن يريد اصدار أي معاملة وهو بحاجة ماسة اليها وسنقوم بتلبيتها على الفور وأننا غير متقيدين بأوقات الدوام الرسمية التي كان معمول بها سابقا قبل فترة كورونا".

ونبه إلى أن إصدار معاملات المواطنين من بطاقات هوية وشهادات ميلاد ومستندات وغيرها لا يستغرق منا سوى دقائق حتى يستلمها المواطن.‏

المصدر : الوطنية