قال مدير دائرة شرطة البلديات في محافظة غزة، جهاد حمادة، إن شرطة البلديات في محافظة غزة باشرت بتنفيذ خطة الطوارئ لمواجهة جائحة "كورونا" وفقاً لأمر العمليات المركزية من خلال التنسيق مع بلدية غزة ووزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني في فرض الإغلاق الشامل لكافة الأسواق اليومية والأسبوعية والشعبية في محافظة غزة.

وأضاف حمادة، خلال تصريحٍ لمكتب إعلام الشرطة، أنه سيتم إزالة كافة نقاط البيع العشوائية الموجودة بين الأحياء الشعبية والسكانية "الغير معتمدة" بالتنسيق مع البلدية ودوريات مراكز شرطة محافظة غزة حفاظاً على سلامة المواطنين.

وأوضح أنه تم تحديد نقاط بيع مركزية لتزويد المواطنين بالمواد الاستهلاكية اليومية حسب الشروط الصحية اللازمة وهي تباعد النقاط عن بعضها البعض والالتزام بلبس الكمامات من قبل البائعين والمواطنين، مبيناً أن المسافة بين نقطة البيع والأخرى 100 متر على الأقل، مع مراعاة عدم الازدحام.

وأشار إلى أنه وبالتنسيق مع بلدية غزة ووزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني تم اعتماد نقاط البيع الأساسية والمركزية حسب الشروط المذكورة، مؤكداً على أن جميع الأسواق مغلقة إغلاقاً تاماً على مدار الساعة بالإضافة إلى وضع حواجز إسمنتية على كافة الشوارع والمفترقات المؤدية إليها مع تعزيزها بعناصر من الشرطة لمنع دخول المواطنين إليها.

ولفت إلى أنه تم إصدار تصاريح تسهيل مهام لأصحاب النقاط المعتمدة والتي تم الاتفاق عليها من قبل البلدية بالاشتراك مع وزارتي الزراعة والاقتصاد الوطني، بحيث تسمح لحامليها الدخول إلى سوق الخان المركزي المتواجد في سوق 10 وسط حراسة أمنية.

وافادت أنه يتم منع دخول السيارات العشوائية والعربات و"التكاتك" تنفيذاً للقرارات الصادرة عن خلية أزمة الطوارئ.

وأهاب بضرورة تعاون المواطنين مع أفراد الشرطة في تنفيذ التعليمات الصادرة ضمن خطة الطوارئ والتزام البيوت وعدم الخروج منها إلا للضرورة حفاظاً على سلامتهم من تفشي وباء "كورونا" المستجد.

المصدر : الوطنية