قال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، اليوم الأحد، إن صواريخ المقاومة كانت سبب في تثبيت خارطة فلسطين على الأرض والميدان.

وأكد هنية، خلال كلمة ألقاها في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان، وتابعتها "الوطنية"، أننا امتلكنا قوة الإيمان والعقيدة وقوة الوحدة والترابط وقوة الساعد والسلاح.

وشدد على المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة استطاعت من صناعة صواريخ تدك تل أبيب وما بعدها، قائلاً: "أقول للاحتلال الإسرائيلي لن ننسى ولن نغفر لكم هذه المظالم التاريخية ولن ننسى ثوابتنا وقدسنا وأرضنا وحق عودتنا مهما كانت التضحيات والصعوبات".

وبين أن جميع مخيمات اللجوء كانت سبب في صناعة الأحداث الكبرى وخرج الأبطال والشهداء، مضيفًا: " نسطر اليوم من عين الحلوة المقاومة بالمقاومة والشهداء بالشهداء والرجال بالرجال ونساءنا علامة الصبر والبطولة".

وتابع: "مخيمات الشتات هي قلاع المقاومة ومنها صنعت الأحداث الكبرى وخرج منها الأبطال وفيها ظلت القضية حية".

وأشار إلى أن زيارتنا للبنان لن تكون الأولى وليست الأخيرة

ولفت إلى إن قطاع التطبيع الذي يحدث الآن لا يمثل شعوب الأمة ولا يمثل تاريخها وتراثها وصوتها، هذه المسيرات معزولة عن حركة التاريخ والمسار.

وأردف: "فلسطين ورغم كل عوامل التعرية السياسية لا زالت تسكن في ضمير جميع أحرار العالم، مبينًا أن حق العودة حق مقدس لا يجوز لأي مسؤول أو منظمة أن يتنازل عنها

ووجه التحية لشيخ الأقصى رائد صلاح الذين أدخل السجن لأنه يدافع عن القدس والأقصى.

 

المصدر : الوطنية