يدخل حظر التجول في جميع محافظات قطاع غزة حيز التنفيذ لليوم الثالث عشر على التوالي، كأحد الإجراءات والجهود الحكومية المتواصلة لمواجهة فيروس "كورونا" المستجد، ومنع تفشيه بين المواطنين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمني الوطني، إياد البزم، خلال مؤتمر صحفي لمركز الإعلام والمعلومات، على استمرار حظر التجول في القطاع، مع تخفيف الإجراءات في بعض المناطق.

ودعا جميع المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية حفاظًا على سلامة الجميع من المرض الخطير.

وأوضح أن تخفيف إجراءات حظر التجوال في عدد من المحافظات والمناطق، موضحاً أنه تم تخفيف الإجراءات في محافظة رفح (ما عدا بؤرتين إحداهما واقعة في حي تل السلطان والأخرى في مخيم رفح) ستخضعان للإغلاق، نظراً لوجود إصابات فيهما.

وبين أنه تم تخفيف الإجراءات في محافظة خانيونس ما عدا مناطق: (التحلية في معن، وجورة اللوت، وجزء من مخيم خانيونس وحي الأمل) فستبقى مغلقة، وكذلك تخفيف الإجراءات في المحافظة الوسطى، ويشمل مناطق: دير البلح، جحر الديك، الزوايدة، والبريج،فيما تبقى مناطق النصيرات، والزهراء، والمغازي، مغلقة.

وأشار إلى أن قرار فصل المحافظات لا يزال سارياً في كل قطاع غزة، كما وتبقى جميع الإجراءات السابقة في شمال قطاع غزة كما هي.

وأضاف "جميع الإجراءات تبقى في مدينة غزة وإغلاق حي الصبرة بشكل كامل لوجود عدد كبير من الإصابات، بالإضافة لاستمرار إغلاق حي النصر والشاطئ والشيخ رضوان".

وقال إن التزام المواطنين بالإجراءات هو المعيار الأساسي في استمرار الحظر

المصدر : الوطنية