دعا حزب الشعب الفلسطيني، اليوم السبت، الجهات المسؤولة كافة في قطاع غزة لتكثيف الجهود وتكاملها في مختلف المجالات للحد من التزايد المضطرد لأعداد المصابين بفيروس "كورونا".

وحذر الحزب، في تصريح صحفي، من مغبة حالة الاستهتار  في اتباع إجراءات السلامة لدى المواطنين مما سيؤدي حتما لانتشار اوسع  لهذا الوباء "اللعين" في القطاع خاصة في ظل تردي الاوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها  شعبنا جراء الحصار و توقف مصدر الرزق لفئاتٔات واسعة من المواطنين.

وطالب من الجميع بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والالتزام بتعليمات وزارة الصحة وبالإجراءات الأمنية المفروضة حفاظا على السلامة العامة.

وأكد على أهمية قيام الجهات المسؤولة في قطاع غزة بتوفير مستلزمات الحياة الكريمة للفئات ٔ المهمشة وعمال المياومة وكل الفئات التي توقفت لديها سبل العيش في ظل هذه الأزمة.

وأضاف أنه في الوقت الذي يحيى ويقدر دور العاملين في المؤسسات الصحية والأهلية كافة، وجهاز الشرطة والأمن على ما يبذلونه من جهود لمتابعة إجراءات السلامة والوقاية مجددا دعوة للمواطنين للالتزام بذلك دون استهتار.

وعبر الحزب عن رفضه الشديد لاستخدام القوة في فرض تلك الإجراءات، داعيًا الشرطة وجهات الاختصاص لتنفيذ التعليمات دون اللجوء للقوة التي أصبحت تتكرر مظاهرها لإجبار المواطنين على الالتزام بمنع التجول على النحو الذي تكرر في الكثير الحالات.

المصدر : الوطنية