أصبحت شبكة "نتفليكس" محط جدل بسبب أعمالها الدرامية الأخيرة، في تجسيد شخوص مثل الأنبياء والقديسين والشخصيات ذات المكانة الدينية الحساسة في أعمال درامية كان آخرها تجسيد دور الإله. 

الأمر الذي أقحم الشبكة في انتقاد وسخط الكثير من المتابعين لها، خوصاً بعد السماح بتجسيد شخصية "الإله" من خلال الممثل دنيس هايسبيرت في الموسم الخامس من المسلسل الفانتازي "Lucifer"، وهو الأمر الذي أغضب الكثير من المتابعين للعمل حول العالم.

وبحسب "موقع فوشيا" فإن المسلسل يظهر "هايسبيرت" على هيئة نور في البداية، ثم كشخص، وصل إلى الأرض ليقوم بحل المشاكل التي ظهرت بين ثلاثة من أبنائه، لتنتهى الحلقة الثامنة من العمل التي طرحت تحت اسم "Spoiler Alert"، على أن يستكمل الممثل دوره في الجزء القادم من العمل الذى لم تعلن الشبكة عن موعد طرحه بعد.

وتجسيد الإله وظهوره على هيئة شخص، صدم متابعي المسلسل من مختلف الديانات، الذين رفضوا التطاول على الذات الإلهية بتجسيدها في صورة شخص، لما في ذلك من إنزال وتقليل لمكانة الإله، لتبدأ سلسلة من الانتقادات اللاذعة للمسلسل ومن الجميع.

يُذكر أن المسلسل ينتمى لفئة الدراما والجريمة، وعرض على شبكة "فوكس" لأول مرة عام  2016 ويحتوى على شخصيات من تأليف نيلجيمان، وسام كيث، ومايك درينجنبيرج، ويشارك فى بطولة مسلسل Lucifer عدد كبير من النجوم أبرزهم توم أليس، لاورين جيرمان، كيفين أليخاندرو، ليزلى آن براندت، سكارليت إستفز، كيفن رانكين، راشيل هاريس.

 

وقصة مسلسل "لوسيفر" مبنية على أحداث كتاب القصص الهزلية ساندمان، والذى أصبح لاحقًا بطل الرواية المصورة الجانبية سلسلة كتاب لوسيفرLucifer DC Comics التى كتبت بواسطة مايك كارى، وتدور حول الشيطان "لوسيفر" أمير الجحيم الذى يشعر بالملل وينجذب إلى سحر مدينة لوس أنجلوس، حيث يفتتح "بارًا" صغيرًا بعد تقاعده من مهامه الأبدية، لينخرط فى مجموعة من الجرائم الغامضة مع مساعديه من الشياطين.

كما أعلنت منصة "نيتفلكس" عن طرح موسم سادس من سلسلة الفانتازيا Lucifer، وذلك بعد انتشار الشائعات بشأن تعيين ممثل آخر بدلاً من توم أليس لبطولة الأجزاء الجديدة من المسلسل، وسرعان ما نفت الشبكة الأمريكية، تلك الشائعة على أن يكون الموسم السادس هو الأخير للمسلسل.

تجدر الإشارة إلى أن الحلقات الثماني  من الموسم الخامس من المسلسل حصلت على تقييم وصل إلى 86% من قبل 7 نقاد على موقع Rotten Tomatoes، جنبا إلى 96% من قبل 173 مشاهدا على الموقع نفسه، وذلك بعد طرحهم يوم الجمعة الماضى 21 أغسطس الجارى، على أن يتم طرح باقى حلقات الموسم الخامس من العمل خلال العام الجارى 2020، والتي لم تكشف شبكة نيتفلكس عن موعد طرحهم بعد.

المصدر : فوشيا