وضل رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، مساء اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة اللبنانية بيروت، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المزمع انعقاده يوم الخميس المقبل، بالتزامن مع انعقاده في رام الله.

وقال عضو مكتب العلاقات العربية والإسلامية في حركة "حماس" علي بركة، إن زيارة هنية للبنان هي الأولى له بعد غياب 27 عامًا عن لبنان، منذ عودته من الإبعاد في مرج الزهور عام 1993م.

وذكر بركة، في تصريحات صحفية، أنّ هنية يأتي كزعيم فلسطيني، ورئيس لأكبر حركة فلسطينية ورئيس حكومة سابق منتخب، إلى جانب أنه مسؤول أكبر كتلة برلمانية في المجلس التشريعي المنتخب.

وأوضح أن الزيارة تأتي في سياق مشاركته باجتماع الأمناء العامين للفصائل الذي دعا له رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية محمود عباس في رام الله وبيروت، و"هنية كرئيس لحماس يلبي الاجتماع الذي نعول عليه كثيرا"، كما قال.

وأضاف "حماس حريصة في هذا الظرف على توحيد الصف والموقف الفلسطيني، تحديدا في ظل الهجمة الأمريكية الصهيونية على القضية الفلسطينية، وتسارع وتيرة التطبيع وكان آخرها الاتفاق الاماراتي مع الاحتلال".

وشددّ على حرص "حماس" تجاه تمتين الجبهة الداخلية في مواجهة خطة "ترمب" ومشاريع الضم والتطبيع، وصولاً لتدشين جبهة وطنية موحدة، كما أشار إلى حرص حركته على وجود جبهة عربية متينة في مواجهة التطيع.

المصدر : الوطنية