انطلق الفصل الدراسي الأول من العام 1442 - 2020 في جميع محافظات السعودية لجميع المراحل التعليمة في ظل تفشي فيروس كورونا في المملكة .

وزارة التربية والتعليم طالبت من جميع طلاب وطالبات المدارس في السعودية بضرورة متابعة قنوات عين التعليمية التي تعمل على بث المنهاج السعودي لجميع الطلاب .

حيث تعتبر شبكة قنوات (عين) الفضائية قناة تعليمة تابعة لوزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ، تقوم وبشكل مستمر بنشر كافة الدروس لجميع المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية خلال بث مباشر عبر شاشتها الفضائية .

كما تقدم IEN TV 2020 خدمة الفصول الافتراضية، والتي أصبح من خلالها من الممكن التواصل بين الطلاب والمعلمين بسهولة وبساطة، مما أدى إلى استمرار ومتابعة العملية التعليمية داخل المملكة العربية السعودية، خاصة في تلك الأوقات التي انتشر الفيروس داخل البلاد.

وزادت الوزارة عدد قنوات البث إلى 19 قناة تعليمية خاصة ببث الدروس التعليمية لمختلف المراحل الدراسية وفقاً للمنهج السعودي المعتمد، حيث تم تخصيص 6 قنوات للمرحلة الابتدائية، 3 قنوات للمرحلة المتوسطة، 10 قنوات للمرحلة الثانوية، في بث مباشر بدءاً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشر والنصف ظهراً، وتعاد طوال اليوم، أو يمكن متابعتها على حساب قناة عين التعليمية على اليوتيوب.

البث المباشر لقناة عين التعليمية من خلال ( الرابط التالي ) .

تردد قناة العين 2020 IEN TV :-

 عرب سات

12437

عمودي

النايل سات

  11564 

27500

أفقي

المصدر : الوطنية