أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني في غزة، اليوم الإثنين، استقرار أسعار السلع والمواد التموينية في الأسواق والمحلات التجارية.

وقالت الإدارة العامة للإعلام والعلاقات العامة بالوزارة، في بيان لها، إن هذا الاستقرار النسبي في أسعار السلع التموينية جاء نتيجة الجهود التي تقوم بها طواقم الوزارة على مدار الساعة خلال التفتيش والرقابة على الأسواق والمحال والمولات التجارية.

وأوضحت أن طواقم حماية المستهلك قامت بتنظيم 147 جولة وزيارة تفتيشية، تم خلالها تحرير 45 محضر ضبط لتجار مخالفين قاموا برفع الأسعار في جميع محافظات قطاع غزة، وتحرير محضر ضبط بحق أحد أصحاب محلات الصرافة بسبب استغلال المواطنين في عملية صراف الدولار.

وأوضحت أنه تم استقبال 890 بلاغ واستفسار عبر الخط المجاني للوزارة وارقام هواتف المكاتب الفرعية، وتم التعامل مع جميع البلاغات حسب جهات الاختصاص.

وقامت طواقم الوزارة بالتنسيق مع محافظ شرطة البلديات في كافة المحافظات لمنح موزعي البضائع والسلع التموينية أذونات بالتجول وتوزيع البضائع على المحلات والمولات التجارية ليتمكن المواطنين من التسوق وشراء احتياجاتهم، ضمن إجراءات الامن والسلامة الصحية.

وتأتي هذه الجولات الميدانية لمفتشي الوزارة للمحافظة على صحته وسلامة المواطنين، والتأكد جودة المنتجات ومدى مطابقتها للمواصفات والشروط الفنية اللازمة لكل سلعة، ومتابعة عمليات الرقابة والتفتيش على المواد الاستهلاكية، ومراقبة الأسعار ومحاربة الغش وحالات الاحتكار والاستغلال.

وجددت الوزارة الدعوة للمواطنين للإبلاغ عن حالات رفع الأسعار واحتكار السلع بالاتصال على الرقم المجاني لوزارة الاقتصاد 1800112233، أو الاتصال على أرقم الجوالات المنشورة على موقع الوزارة.

المصدر : الوطنية