أكد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، مساء اليوم الأحد، أن المرحلة حساسة وتتطلب عدم التراخي في أي من إجراءات الوقاية والالتزام التام من المواطنين بالمكوث في المنازل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى مع ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد الجسدي وعدم المخالطة.

وقال القدرة، خلال حديثه لقناة "الأقصى"، إلم نحصر حتى اللحظة وباء "كورونا"، مشيرًا إلى أن جهود وزارته مستمرة لحصره وتمسير حلقات انتشاره.

وأوضح أن لمواطن الذي توفي اليوم بسبب فيروس "كوفيد-19" كان يعاني من تليف في الرئة وكان يرقد في العناية المكثفة.

وأشار إلى انه تم تسجيل 66 إصابة بفيروس كورونا خلال على مدار ال 24 ساعة من يوم السبت داخل المجتمع، لافتًا إلى ارتفاع عدد الحالات المسجلة داخل المجتمع بفيروس كورونا إلى 177 حالة.

وبين أن عدد إصابات "كورونا" في غزة منذ بداية مارس بلغت 289 حالة، منوهً إلى ان الإصابات الأكثر حتى اللحظة في شمال القطاع وفي مدينة غزة.

وشدد على أن كافة مناطق قطاع غزة ما زالت خطرة والإصابات في تزايد، مطالبًا بضرورة توفير المستلزمات الصحية اللازمة للفحص المخبري

وأضاف أن كافة المستشفيات تقدم خدماتها للمواطنين في ظل مواجهتنا لتفشي الوباء، مستطردًا "المسحات المخبرية الموجودة قليلة ونحتاج لمضاعفتها كي يتسنى لنا العمل في اجراءات التقصي وتتبع المخالطين".

 

المصدر : الوطنية