أشاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، اليوم الأحد، بكافة المبادرات المجتمعية التي أعلن عنها خلال الأيام الماضية لما فيها من روح إيجابية تدلل على معدن شعبنا الأصيل وغلبة روح التكافل والإيثار لديه.

وأكد المكتب في بيان له، أن هذه المبادرات تشكل جهداً إسنادياً مقدراً لإنجاح خطة العمل الحكومي في مواجهة الجائحة، وتعزز من الروح المعنوية لطواقمنا الحكومية العاملة ميدانياً.

وأضاف "نأمل تنسيق كافة هذه المبادرات عبر وزارة التنمية الاجتماعية، للاستفادة القصوى منها وتوجيهها لجوانب الأولوية والاحتياج الحقيقي".

وتابع "حتى اللحظة وجود الكثير من جوانب الاحتياج لإنجاح جهودنا في تطويق انتشار الفيروس وكسر سلسلة العدوى، سيما على صعيد المستلزمات الطبية كمواد الفحص وأجهزة التنفس الاصطناعي وتجهيزات العناية المركزة".

وأردف: لدينا تواصل دائم مع كافة الجهات والمنظمات وهناك وعود لتوفير احتياجاتنا الطبية الضرورية، ولكننا لم نلمس أي خطوة عملية حتى الآن.

وقال "نحتاج في هذه المرحلة الاستثنائية إلى تغليب روح التضامن والإيثار وتعزيز التكافل المجتمعي بين أبناء شعبنا، حتى نتغلب على هذه المحنة كما تغلبنا على أزمات سابقة".

وأكد المكتب الإعلامي سعيه لتعزيز صمود المواطنين وإيصال المساعدات للأسر الأكثر احتياجاً وفق الإمكانات المتاحة، ولدى وزارة التنمية الاجتماعية برنامج عمل واضح للوصول لأكبر شريحة ممكنة من المستفيدين.

المصدر : الوطنية