أعلنت وزارة الصحة بغزة، مساء اليوم الخميس، تسجيل 40 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في القطاع.

وبهذا يصل إجمالي تراكمي للمصابين 192 حالة منذ مارس الماضي منها، متعافين 72، وحالات نشطة 117 (المجتمع 80 وعائدين 37) وثلاث وفيات، بحسب تحديث ملخص التقرير اليومي لفيروس كورونا في قطاع غزة.

وكان مسؤول دائرة الطب الوقائي في قطاع غزة، مجدي ضهير، قال اليوم، إن الطواقم الطبية مستمرة في مواصلة العمل الدؤوب لاحتواء الحالة الوبائية، وحصرها وقطع شوط طويل في هذا الاتجاه ضمن الخطط المتاحة وجهوزية طواقم وزارة الصحة للتعامل مع هذه الحالة.

وأوضح ضهير، في بيان له، أن وزارة الصحة تستكمل إجراءاتها ومتابعتها للحالة الصحية لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بفيروس "كورونا" والتي بلغ عددهم ٤٠ مصاب داخل قطاع غزة وحجرهم في مستشفى العزل وسحب العينات للاشخاص المخالطين والتحقق من سلامتهم.

وأكد أن خطة وزارة الصحة تسير في اتجاهين هما التقصي الوبائي لتحديد خارطة انتشار الوباء وتتبع مصدر العدوى وحصر كافة المخالطين واتخاذ الإجراءات الطبية مع المصابين، وشملت هذه المهام سحب وفحص عينات مئات المخالطين المتواجدين بالمنطقة الجغرافية المحيطة بسكن الحالات المصابة، إلى جانب إجراء مسح شامل لجميع الكوادر الطبية العاملة في القطاع الصحي لتحقق من عدم وجود أي إصابات ومن ثم توسيع دائرة المسح داخل المجتمع لكل فرد ظهرت علية أعراض المرض او تثبت مخالطتة لمصاب بفيروس "كورونا".

المصدر : الوطنية