تعيش قناة mbc حالياً فترة جمود، على أثر أزمة إنتشار فيروس كورونا - كوفيد 19، وتوقيف البرامج بسبب غياب الجمهور والتقيّد بالالتزامات منعاً لتفشي الفيروس.

وجدت Mbc فرصة في الاتجاه نحو شراء المسلسلات وتحويلها إلى نسخات عربية وبثها على شاشتها وتطبيق «شاهد».

فقد جمّدت القناة جميع أعمالها التي تدور في فلك البحث عن المواهب الغنائية ولن تقدّم هذا الموسم أيّاً من تلك المشاريع.

وبحسب الأخبار اللبنانية، فإن إنتشار الفيروس وإغلاق المطارات في العالم أسفرا عن تعليق تلك البرامج التي تحظى بشعبية كبيرة.

واوضحت الأخبار البنانية أن القناة ستستكفي قريباً بعرض الموسم الأول من برنامج «ذا فويس سينيير» الذي يجمع في لجنة تحكيمه كلاً من نجوى كرم وهاني شاكر وسميرة سعيد وملحم زين.

وبحسب الإم بي سي، فغن البراناج صوِّر قبل عام تقريباً وكان سيعرض ضمن برمجة الخريف الماضية، لكن القناة عدلت عن قرارها في اللحظات الأخيرة.

في المقابل، تسعى القناة لشراء باقة من المسلسلات الأجنبية وتقديم فورما منها كما حصل مع المسلسل التركي «عروس اسطنبول» الذي قدمت منه موسماً حمل إسم «عروس بيروت» وهي تصوّر حالياً الموسم الثاني منه.

وتتفاوض المحطة لشراء حقوق عدد من المسلسلات من بينها الاميركي House of Cards الذي عرض سابقاً على تطبيق نتفليكس، وهو عمل سياسي درامي، يدور حول فرانك الديمقراطي الذي يصبح نائباً في مجلس النواب الاميركي، لينتقم ممن خانوه.

وتلفت المصادر الى أنّ عملية تصوير المسلسلات ستجري في دبي بعيداً عن المشاكل التي قد تواجهها في بيروت، كما ستتم الاستعانة بكتّاب عرب ولكن غالبيتهم مصريون.

المصدر : الأخبار اللبنانية