أكدت وزارة التربية والتعليم العراقية انتهاءها من تصحيح كافة أوراق امتحانات الطلاب والطالبات للصف السادس التمهيدي للعام 2020 ، على أن يتم اصدار النتائج خلال الساعات القادمة.

معاون مدير عام التقويم والامتحانات في الوزارة نعمة حربي في تصريح صحفي، أكد أنه سيتم اعلان النتائج النهائية غداً الخميس، وستوزع عن طريق الموقع الالكتروني وفي قسم الامتحانات بالمديريات العامة.

ووصف "المشاركة بالامتحانات بالجيدة، مبيناً أنها شهدت التزاما عاليا من المشاركين، مشيراً إلى أن النتائج الأولية للامتحانات، أفضل مقارنة بالعامين الماضيين، عادا ذلك انجازاً في ظل الوضع الذي تمر به البلاد بعد تفشي جائحة كورونا".

وأكد حرب ان "الامتحانات لم تشهد حدوث اي خروقات منذ أن بدأت في التاسع من الشهر الحالي لغاية أمس السبت".

بدورها، شكرت اللجنة الدائمة للامتحانات الجهود المبذولة من قبل اللجان الفرعية في المديريات العامة للتربية في بغداد والمحافظات كافة والمشرفين والمدراء والمعاونين ومراقبي المراكز الامتحانية وادارة واعضاء مراكز الفحص وواضعي الاجوبة النموذجية والفاحصين، وأبناءها الطلبة الخارجيين لالتزامهم بالتعليمات الامتحانية ومتطلبات الصحة والسلامة وجهودهم المبذولة وسعيهم الحثيث من اجل النجاح ، والتي أثمرت عن نسب نجاح أفضل مقارنةً بالاعوام السابقة .

رابط نتائج التمهيدي 2020 موقع وزارة التربيةمن خلال ( الرابط التالي) .

المصدر : الوطنية