قال رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، اليوم الأحد، "نحن في فترة تاريخية بالسلام مع الإمارات وهناك دول أخرى ستنضم قريباً لاتفاقيات السلام مع إسرائيل".

وأشار "نتنياهو" في كلمة إثر فشل المفاوضات مع "غانتس" إلى أنه سيلتقي وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" غداً الاثنين في القدس، وسيبحث معه توسيع دائرة السلام بين "إسرائيل" والعالم العربي.

ووعد "نتنياهو" بتوزيع الأموال على المواطنين، قائلاً "سنوزع الأموال على المواطنين الشعب بحاجة للدعم في ظل أزمة كورونا".

واقتراح التسوية التي قدمها عضو الكنيست "تسفي هاوزر" يسعى من خلاله تأجيل القرار بشأن الأزمة السياسية حتى الخريف، وبحسب اقتراح "هاوزر"، ستتم الموافقة على مشروع القانون لتأجيل الموعد النهائي للموافقة على الميزانية بمائة يوم، أي حتى نهاية نوفمبر.

وخلال هذه الفترة سيتم تمرير قانون آخر يكرر فعلياً ميزانية عام 2019، مما سيجعل من الممكن تخصيص التمويل للاجتماعات أو تشغيل الهيئات، كما جاء.

وشدد على أن الوقت حان للوحدة وليس لإعادة الانتخابات، حيث دعا للاتحاد والعمل لتحقيق أهداف إضافية.

كما ودعا "نتنياهو" حزب "يمينا" المتطرف للانضمام إلى الائتلاف الحكومي، علماً أن الحزب الذي يترأسه وزير الحرب الإسرائيلي "نفتالي بينت"، كان قد أعلن في شهر مايو عدم الإنضمام إلى الائتلاف الحكومي الذي سيكون برئاسة "بنيامين نتنياهو" زعيم "الليكود"، ثم رئاسة "بني غانتس" زعيم "أزرق أبيض".

المصدر : الوطنية