أكد القيادي في حركة "حماس" مشير المصري وجود اتصالات من بعض الوسطاء لوقف تدهور الأوضاع الميدانية في قطاع غزة.

وقال المصري، في مقابلة مع قناة الغد: “موقفنا واضح لا يمكن أن نصبر على استمرار الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة، مضيفاً أن الاحتلال يمارس اعتداء صارخا وواضحا على غزة، سواء من خلال عدوانه المستمر بالقصف أو تشديد الحصار الحانق على القطاع”.

وأكد أنه أمام تطور الأوضاع لا يمكن للشعب الفلسطيني أن يقف مكتوف الأيدي والمقاومة ستقول كلمتها.

وأضاف: "ما يمارس اليوم من الوسائل الخشنة مثل البالونات والطائرات الورقية تعبير شعبي طبيعي أمام تشديد الحصار من قبل العدو وما يمارس من العدوان بالقصف لا يمكن للمقاومة أن تقف مكتوفة الأيدي، ومن هناك تجرى اتصالات من بعض الوسطاء لوقف حالة التدهور الأوضاع في قطاع غزة، ونحن موقفنا واضح لا يمكن أن نصبر على استمرار الحصار".

وطالب المصري الاحتلال الاسرائيلي باختصار الزمن من خلال كسر حلقات الحصار ووقف العدوان وإلا فإن القطاع ذاهب نحو الانفجار والاحتلال سيتحمل كل التداعيات الخطرة المترتبة على ذلك.

وقال: "نحن لا نخشى من تهديدات العدو وليس هناك ما نخسره أمام حالة الحصار المطبق على قطاع غزة، نحن ذاهبون لأقصى مدى، وغزة ذاهبة باتجاه الانفجار إذا لم يلتزم العدو بكسر حلقات الحصار المفروضة على القطاع".

وتابع المصري: "المطلوب من الاحتلال الالتزام باستحقاقات والمتطلبات الأساسية لأبناء شعبنا، وهذا ما قدمته حركة حماس والمقاومة إلى كل الوسطاء في هذا الاتجاه".

وأضاف: "إن لم يلتزم العدو أو تراجع عن هذه الاستحقاقات بتوفير الحياة الكريمة لأبناء شعبنا أعتقد أننا لا نخشى من أي شيء وليس هناك ما نخسره، ونحن ذاهبون لأقصى مدى في هذا الاتجاه والعدو يتحمل كل التداعيات الخطرة المترتبة على ذلك".

 

 

المصدر : الوطنية