قال موقع "والا" الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، إنه تبقى 48 ساعة فقط على موعد حل "الكنيست" الـ23، في حال عدم التوصل إلى حل نهائي بخصوص المصادقة على الميزانية العامة للدولة.

وأكد الموقع، أن "الكنيست" ستحل بشكل تلقائي بعد 48 ساعة، في حال عدم التوصل لحل داخل الائتلاف الحكومي، بشأن المصادقة على الميزانية العامة للدولة.

وأوضح أن اللجنة المالية بـ "الكنيست"، ستقوم بإعداد مشروع قانون لحل الكنيست بشكل نهائي، والمصادقة عليه بعد مرور 48 ساعة.

وأشار إلى أن على شركاء الائتلاف الحكومي، الليكود وكحول لفان، التوصل لحل وسط، حول قضية الميزانية، وإلا سيتم التوجه لانتخابات رابعة.

ودخلت المنظومة السياسية الإسرائيلية مرحلة الحسم، وأن الخلافات بين "كحول لفان" والليكود، قد تؤدي لحل الكنيست وانتخابات جديدة، وفقًا للموقع.

وبين أن هناك مقترح لحل وسط بين الحزبين، لكن لم يتم تحديد أي موعد للاجتماع بين ممثلي الحزبين، لمناقشة الاقتراح، لافتا إلى أن الحكومة لن تعقد جلستها الأسبوعية اليوم.

 ولفت إلى أن هناك مشروع قانون جديد، للمصادقة على ميزانية الدولة لمدة 100 يوم فقط، لحين التوصل لاتفاق نهائي على الميزانية العامة.

 ونوه إلى أن نتنياهو أجرى نهاية الأسبوع الماضي سلسلة مشاورات بشأن الانتخابات، لكنه لم يقرر حتى الآن الموافقة على مشروع القانون الجديد، المخصص للمصادقة على ميزانية الدولة لمدة 100 يوم.

المصدر : الوطنية