توقعت وزارة الصحة برام الله، ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" نتيجة حالة اللامبالاة وعدم الالتزام لدى المواطنين، على حد وصفها.

وأكد الناطق باسم الوزارة كمال الشخرة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين"، أن على وزارة الداخلية وجميع الأجهزة المعنية التدخل والقيام بعملهم تجاه عدم التزام المواطنين، مضيفاً بأن رئيس الوزراء محمد اشتية شكل لجنة لمتابعة التزام الأهالي بالإجراءات الوقائية من فيروس "كورونا".

وأوضح بأن الالتزام لا يعني قطع الأرزاق بل القيام بالتعليمات اللازمة والتعقيمات اللازمة.

وأشار إلى أن أعداد المصابين سترتفع خاصةً مع عدم وقف المناسبات وخروج المواطنين في الأعياد للداخل المحتل، وسيكون الازدياد أقوى وأقوى وسترتفع بذلك أعداد حالات الوفاة مع دخول الموجة الثانية من الوباء كما أعلنت منظمة الصحة العالمية.

ولفت الشخرة إلى أنه ومع قرب دخول فصل الشتاء يكون هناك حالات إنفلونزا عادية، ووجود الإنفلونزا العادية ووجود "كورونا" في آن واحد سيتسبب بالكثير من المعاناة، مؤكداً أن كلاً من لديه أب وأم وجد وجدة وعلينا الخوف عليهم.

ونوه إلى أن المصابين يأتون إلينا عقب تفشي المرض في أجسادهم وهذا يعقد الأمور، مطالباً المواطنين بالتوجه فوراً للطواقم الطبية في حالة الشعور بأي أعراض، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

 

 

المصدر : الوطنية