من المقرر أن تتوقف محطة الكهرباء في قطاع غزة، عن العمل بشكلٍ كامل بسبب توقف إدخال الوقود إلى القطاع عبر معبر كرم أبو سالم لليوم السادس على التوالي.

ويأتي قرار إيقاف المحطة، بسبب نفاذ مخزون الوقود، عقب منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي إدخاله إلى القطاع، بزعم إطلاق البالونات المفخخة باتجاه مستوطنات "غلاف غزة" كأحد أساليب الضغط لكبح جماحها.

وأمس الإثنين، أكدت شركة توزيع الكهرباء أن جدول التوزيع اليومي سيتأثر بشكل كبير ومباشر في ظل إعلان سلطة الطاقة عن توقف عمل محطة توليد الكهرباء اليوم الثلاثاء.

وقال المتحدث باسمها محمد ثابت لـ "الوطنية" إن توقف محطة التوليد عن العمل بسبب نفاد كمية الوقود بسبب منع إدخاله من قبل الاحتلال، سيؤثر سلبًا على جدول التوزيع.

وأشار إلى أن ساعات وصل الكهرباء ستنخفض من 6 ساعات مع تشغيل المحطة في الوقت الحالي إلى (3 أو 4) ساعات يومياً عقب توقفها، بسبب قلة كميات الكهرباء المتوفرة.

والأحد الماضي، أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية أن محطة الكهرباء ستتوقف بكامل قدرتها الانتاجية في تمام الساعة العاشرة من صباح اليوم الثلاثاء.

وأكدت أن سبب التوقف بسبب نفاد الوقود نتيجة إيقاف توريد الوقود اللازم لتشغيل المحطة من طرف الاحتلال الإسرائيلي منذ الأربعاء الماضي من معبر كرم أبو سالم.

وشددت على أن توقف توريد الوقود سيترتب عليه زيادة العجز في إمدادات الطاقة الكهربائية للمواطنين لتصبح نسبة العجز أكثر من 75%.

وبينت أن توقف المحطة عن العمل سيؤثر سلبًا على كافة مناحي الحياة في غزة، محملةً الاحتلال الإسرائيلي كافة الآثار الكارثية المترتبة على ذلك.

المصدر : الوطنية