قال رئيس الوزراء محمد اشتية، إن الاتفاق الاماراتي الإسرائيلي برعاية اميركية، هو خروج فاضح عن الاجماع العربي.

وأكد رئيس الوزراء في كلمته بمستهل جلسة الحكومة اليوم الإثنين، أن تطبيع العلاقات والصلاة في الاقصى تحت السيادة الاسرائيلية مرفوض، وموضوع الضم وتجميده جاء لصلابة الموقف الفلسطيني.

وأشار اشتية إلى أن القيادة الفلسطينية ستعقد يوم الأربعاء المقبل اجتماعا هاما لبحث عدد من الملفات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال: الحديث عن فلسطين وما تقبل به او ترفضه هو شأن فلسطيني، ويمثله الرئيس محمود عباس، وإن تعزيز ترسانة الاسلحة الاماراتية من المزود الاميركي لن يكون على حساب القدس وفلسطين.

وشدد على أن الحكومة ستواصل مواجهة خطط الضم ومخططات الاستيطان الإسرائيلية، وأدان الانتهاكات والاعتداءات الإسرائيلية على المواطنين وممتلكاتهم.

ملف كورونا

وفيما يتعلق بفيروس "كورونا"، قال اشتية إن أعداد الإصابات ما زالت عالية ونأمل من المواطنين عدم الاستهتار والالتزام بإجراءات السلامة العامة، وتوقعات بموجة أعمق في فصلي الخريف والشتاء.

أكد رئيس الوزراء انه سيتم غدا الثلاثاء افتتاح المختبر الأكبر في فلسطين في منطقة اريحا لفحص عينات "كورونا".

وقال اشتية إن العمل جار في الوقت الراهن لرفع قدراتنا في القطاع الصحي لمواجهة الجائحة، وافتتاح مراكز جديدة ومجهزة مختصة بفحص الـ "كورونا".

تعويضات مالية

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه سيتم صرف تعويضات مالية للعمال العاطلين عن العمل وفي الشأن الاجتماعي، حيث تم تخصيص مبلغ قدره 30 مليون دولار.

وأضاف أنه سيتم صرف الدفعة المالية الأولى للعمال الذين تضرروا من جائحة "كورونا" منتصف شهر سبتمبر المقبل.

 

 

 

 

المصدر : الوطنية