شن رواد موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" هجوم ساحق على المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، بعد نعيه للفنانة المصرية، شويكار، التي توفيت عصر الجمعة الماضية.

ونشر أدرعي صورة لشويكار، مع الفنان فؤاد المهندس، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، وعلق قائلاً: "وداعًا لفنانة رائعة من الزمن الجميل، وداعًا شويكار".

 

وتابع: "الكل في إسرائيل كان يتابع ويتمتع بشغف أدوارها السينمائية والتلفزيونية والمسرحية على القناة الأولى الاسرائيلية فى عصر كل يوم جمعة".

واختتم أدرعي نعيه لشويكار قائلا: "رحمها الله وغفر لها وأسكنها الجنة".

نعي أردعي استفز نشطاء تويتر في مصر والوطن العربي، الأمر الذي دفعهم هجومًا حادًا عليه، موضحين أنه يتدخل في الشأن المصري بصورة أكثر من اللازم، مُنتقدين إياه بسبب مزاعم حبه لمصر وللوطن العربي.

Image

 

Image

Image

 

وكانت شويكار رحلت عن عالمنا، عصر الجمعة، عن عمر ناهز 82 عامًا، تاركة إرثًا فنيًا ضخمًا، ورسمت الضحكة على الوجوه، قبل أن يُسدل الستار برحيلها.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفنانة الراحلة، قائلة: "البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية وفاة الفنانة الكبيرة شويكار، ‫رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان".
وشكلت شويكار مع فؤاد المهندس واحدًا من أنجح الثنائيات الفنية في السينما المصرية وعلى خشبة المسرح، ومن أشهر أفلامهما "سفاح النساء" و"أخطر رجل في العالم" و"إجازة غرام"، كما تألقا في مسرحيات "أنا فين وانتي فين" و"سيدتي الجميلة".

وكان آخر أفلام شويكار "كلمني شكرا" من إنتاج عام 2010، وهو من إخراج خالد يوسف، ومن بطولة عمرو عبد الجليل وغادة عبد الرازق وحورية فرغلي.

المصدر : وكالات