قال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد، اليوم السبت، إن الإمارات إذا وقعت على الاتفاق مع "إسرائيل" ستصبح خصماً لنا هي وكل من يؤيدها من الأنظمة العربية.

وقال الأحمد، في تصريحات له: نحن في مرحلة الهيمنة الأمريكية الإسرائيلية على الأنظمة العربية، لافتاً إلى أن السفير الإماراتي هو السفير العربي الوحيد الذي شارك في مؤتمر إعلان "صفقة القرن".

وأوضح أن العلاقات عملياً قطعت مع الإمارات منذ العام 2011، منوهاً إلى أن الإمارات منذ 2005 تسير نحو تطبيع علاقاتها مع الاحتلال.

وأشار إلى أنه لا علاقة لاتفاق الإمارات و"إسرائيل" بوقف خطة الضم الإسرائيلية، مؤكداً أن الموقف الفلسطيني هو الذي أوقف "الضم".

وناشد، حركة "حماس" أن تكف عن استلام الأموال القطرية عن طريق "إسرائيل"، مبيناً أن حركته ستفضح دول وأفراد ومسؤولين ولن تسمح أن تكون الخيانة وجهة نظر.

وأضاف أن مبادرة السلام العربية تحرم التطبيع قبل إنهاء الاحتلال، مشدداً على أن "حماس" لم تلتزم بتعهدها الموافقة على زيارة اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إلى قطاع غزة.

وأشار إلى أن الانقسام ليس صناعة فلسطينية إنما صناعة إقليمية إسرائيلية عربية إيرانية دولية أمريكية.

وأكد أنه لم يسمع أي موقف من أي حكومة عربية غير الأردن، مطالباً أمين الجامعة العربية بأن يلتزم ويعلن سياستها وفق قرارات القمم العربية أو ليستقيل.

ونوه على أن السعودية لا تنفذ التزاماتها المالية تجاه فلسطين منذ عدة أشهر.

المصدر : الوطنية