أعاد الداعية "وسيم يوسف" نشر فتوى للداعية والمفتي السابق للسعودية "عبدالعزيز ابن باز" للدفاع عن اتفاق التطبيع بين الإمارات و (إسرائيل)، مهنئا أبوظبي وتل أبيب على ما قال إنه "الإنجاز العظيم".

وكتب "يوسف" عبر تويتر" تعليقاً على إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، توصل الإمارات و الكيان الاسرائيلي إلى اتفاق سلام واصفا إياه بـ "التاريخي".

وقال "ابن باز" في الفتوى التي نشرها "يوسف" على صفحته الرسمية بتويتر: "كل دولة تنظر في مصلحتها، فإذا رأت أن من المصلحة للمسلمين في بلادها الصلح مع اليهود في تبادل السفراء والبيع والشراء، وغير ذلك من المعاملات التي يجيزها شرع الله المطهر، فلا بأس في ذلك".

 

 

وفي تغريدة منفصلة، تابع قائلا: "نهنئ الإمارات وإسرائيل على هذا الإنجاز العظيم، ونسأل الله لحفظ سلام الأوطان" حسب تعبيره.

 

هجوم شرس تعرص له الداعية "يوسف" عبر حسابه على تويتر، بعد تغريداته التي اجاز فيها التطبيع مع إسرائيل، الأمر الذي دفعه لنشر تغريدة جديدة دافع بها عن الإمارات قال فيها : "الإمارات لم تتاجر أبداً بـ القضية الفلسطينية ولم تسرق أموال باسم فلسطين ولم تصنع ميلشيات مسلحة باسم فلسطين ولم تعقد صفقات بالملايين باسم فلسطين، لكن حينما تكلمت عن فلسطين صنعت مبادرة السلام ومنعت ضم أراضي فلسطينية لـ إسرائيل، الامارات لا تتاجر بدم العرب كما يفعل بعضهم" .

 

 

وكان بيان مشترك للولايات المتحدة الأمريكية والإمارات وإسرائيل، الخميس، قد ذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد، اتفقوا على "تطبيع كامل" للعلاقات بين الإمارات وإسرائيل، حسب نص البيان الذي نشره ترامب الذي وصف الاتفاق بأنه "إنجاز تاريخي"، وقال عبر حسابه على تويتر، إنه "اتفاق سلام تاريخي بين أصدقائنا العظام إسرائيل والإمارات".

المصدر : الوطنية