شنت طائرات ودبابات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، عدة غارات على عدد من الأهداف التابعة للمقاومة في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقال الهلال الأحمر الفلسطيني إن القصف الإسرائيلي على غزة، أسفر عن وقوع إصابتين لطفلة وسيدة، حيث تم الاصابتين الى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكرت مصادر محلية أن طفلة (3 سنوات) أصيبت بجروح في الوجه نتيجة تطاير شظايا صاروخ إسرائيلي عقب استهداف طائرات الاحتلال لأرض زراعية بصاروخين شرقي مخيم البريج وسط القطاع.

ولفت إلى أن سيدة أصيبت بجراح طفيفة؛ جراء غارات على أرض زراعية، في منطقة عزبة بلدة بيت حانون شمالي القطاع؛ فيما اشتعلت النيران في مكان القصف، ما استدعى تدخل طواقم الدفاع المدني لإخماد الحريق.

وأشارت إلى قيام طائرات الاحتلال، بقصف أرض زراعية عدّة مرات، قرب منطقة التعليم في بلدة بيت لاهيا، بالتزامن مع قصف مدفعي وأخر من طائرات مسيرة لنقطة للضبط الميداني شمالي غربي البلدة.

ونوهت إلى أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت بعدّة غارات منطقة الميناء الجديد، شمالي غربي محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأكدت وقوع خسائر مادية جسيمة في الأماكن التي تعرضت للقصف ومحيطها.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال إن طائرات ودبابات الجيش الإسرائيلي شنت غارات على عدة الأهداف تابعة لمنظمة "حماس".

وأكد المتحدث، أنه خلال الغارات تم استهداف موقع عسكري تابع للقوة البحرية التابعة لـ "حماس: بالإضافة الى بنى تحتية تحت أرضية ومواقع رصد تابعة لها.

وبين أن تلك الغارات جاءت ردًا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال الأسبوع المنصرم.

وأضاف: "ينطر جيش الدفاع بخطورة إلى جميع الأعمال الإرهابية المرتكبة ضد إسرائيل وسيواصل العمل ضد المحاولات للمساس بمواطني إسرائيل وسيادتها". 

وتابع: "تتحمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه وستتحمل تداعيات الأعمال الإرهايية المرتكبة ضد مواطني إسرائيل"، وفق تعبيره.

المصدر : الوطنية