أنهت اللجان التحضيرية والعلمية والإعلامية استعداداتها للمؤتمر العلمي الإلكتروني، الذي تنظمه جامعة الإسراء في قطاع غزة، بعنوان "واقع ومستقبل التعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية في ضوء انتشار جائحة كورونا ".

ومن المقرر أن يُعقد المؤتمر الثلاثاء القادم، لمدة يومين (18-19 /2020/8)، تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي محمود أبو مويس.

وقال نائب رئيس جامعة الإسراء للشؤون الأكاديمية رئيس المؤتمر أحمد الوادية يوم الخميس، "المؤتمر يكتسب أهمية كبيرة كونه يأتي في وقت يعاني منه العالم أجمع من جائحة كورونا، التي ألقت بضلالها على العملية التعليمية، وأجبرت الجامعات على اتّباع نظام التعليم الالكتروني".

وأضاف الوادية "سيرسم مؤتمرنا العلمي خارطة طريق لمؤسسات التعليم العالي في فلسطين وخارجها، تُسهّل العملية التعليمية الالكترونية، نظراً لأن التعليم الإلكتروني أصبح حاجة ملّحة وأساسيّة، لا يمكن الاستغناء عنه".

 وأشار إلى أن الجامعة حريصة على الخروج بمؤتمر علمي نوعي ووازن، مثمنًا رعاية وزير التربية والتعليم العالي الفلسطيني، ومتابعة وزارته المباشرة، للاستعدادات الخاصة بإطلاق فعاليات المؤتمر العلمي.

جدير بالذكر أن المؤتمر سيشهد مشاركة علمية فاعلة من شخصيات ومؤسسات محلية وعربية ودولية وازنة، فضلًا عن مؤسسات التعليم العالي في فلسطين.

المصدر : الوطنية