توفيت الفنانة اللبنانية "فيروز" في مستشفى الجامعة الأمريكية ببيروت ، خبر تداوله الكثير من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي داخل لبنان وعدد كبير من الدول العربية، بعد نشره من قبل صفحة تعني بأخبار المشاهير ونجوم الغناء.

خبر الوفاة، شكل ضجة كبيرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الأمر الذي دفع الكثيرين للتساؤل عن سبب الوفاة، وهل الوفاة نتيجة انفجار مرفأ بيروت، أم بشكل مفاجئ.

الأمر الذي دفع ريما الرحباني، بالنفي عبر حسابها على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي كافة الأنباء التي تتحدث عن وفاة الفنانة فيروز.

وكتبت: "إلى مُطلقي الشائعات الذين يظل لديهم رغبة ونفْسْ ووَقت بكل الظروف مهما كانت سوداء يفَبِركوا الخَبر ذاته! وكأنها رغَبات لديهم أكتر أنها مُجرّد إشاعات!".

واقترحت ريما الرحباني على مطلقي شائعة وفاة والدتها فيروز: "ما رأيكم بما أنكم فاضيين ورايقين أن تتسلوا بهذه الوقائع الحقيقة (مقطع مصور عن عائلتها) بدلا من أن تستمروا في موتنا بالباطل وزهق بالشائعات الرخيصة مثلكم".

كما وأفادت وسائل إعلام لبنانية أن خبر رحيل فيروز شائعة ولا تمت للحقيقة بصلة، وأوضحت أن أحد أقاربها أكد أنها بصحة جيدة وتشعر بالحزن بسبب الأحداث الأخيرة وتصلي من أجل سلامة لبنان وأهله.

يشار إلى أن نهاد رزق وديع الشهيرة باسم فيروز، ولدت في 21 نوفمبر/تشرين الثاني 1935، وبدأت مسيرتها الفنية في عمر الـ6 سنوات، إذ انضمت لكورال الإذاعة اللبنانية وعندما سمع صوتها حليم الرومي أطلق عليها فيروز.

قدمت مع زوجها عاصي الرحباني وشقيقه منصور ما يقرب من 800 أوبريت غنائي، ويضم سجلها الفني 3 أفلام سينمائية هي"بياع الخواتم، سفر برلك، بنت الحارس"، و16 مسرحية غنائية و43 "ألبوم" أبرزها "شط إسكندرية، كيف كانت، قصائد، تراتيل الميلاد".

يذكر أن فيروز طالتها شائعة وفاتها أكثر من مرة، كان آخرها في شهر مايو/ أيار، وذلك عبر رسالة متداولة عبر تطبيق التراسل الفوري "واتسآب".

المصدر : وكالات