أيام قليلة وتنطلق عمليات التقديم لطلاب الثانوية العامة لكلية الشرطة للعام 2020 - 2021 لجميع الراغبينب الالتحاق بكليات الشرطة.

وبحسب وزارة الداخلية، فإنه يبدأ التقديم لكلية الشرطة للحاصلين على الثانوية العامة وما يعادلها والثانوية الأزهرية للعام الحالى 2020، اعتباراً من اليوم الأربعاء، حتى يوم الخميس 20 أغسطس الجارى، من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت من خلال ( الرابط التالي ) باتباع الخطوات التالية :-

1– بعد الدخول على موقع وزارة الداخلية يتم الدخول منه على موقع أكاديمية الشرطة.

2– يقوم الطالب بإدخال ( الرقم القومي – رقم الجلوس ).

3– تظهر للطالب البيانات الخاصة به والتي تتضمن (الاسم – المجموع الحاصل عليه في الثانوية العامة أو ما يعادلها – اسم المنطقة التعليمية)، يختار الطالب يومًا من بين ثلاثة أيام لأداء اختبار القدرات.

4– يظهر للطالب رقم اللجنة والرقم السرى الخاص به، والذى سيتواصل به مع الموقع.

5- ثم يقوم بطباعة نموذج الإقرارات، وآخر للقدرات، لتوقيعهما منه ومن ولي الأمر وتسليمهما للكلية عند حضوره لاختبار القدرات.

6- سيتوجه الطالب عند حضوره للكلية إلى منافذ تحصيل قيمة الدمغات والرسوم، ثم إلى لجنة تسليم الإقرارات ونموذج القدرات، ويتسلم بطاقة التردد المختومة بخاتم اللجنة والمثبت بها الرقم السري الخاص به، والذي سيتواصل به مع موقع الكلية، ثم يتوجه لأداء امتحان القدرات في اليوم المحدد.

شروط التقديم بكلية الشرطة 2020
 يكون الطالب مصري الجنسية .
أن يكون حاصل على شهادة إتمام الثانوية العامة .
أن يكون حاصل على مجموع لا يقل عن 65 % .
أن يكون حسن السيرة والسلوك .
أن لا يكون متزوج .
أن لا يكون قد فُصل بقرار تأديبي .
أن لا يزيد عُمر الطالب عن 22 سنة .
أن لا يقل طول الطالب عن 170 سم.
ألا تقل درجة الإبصار عن النصف في كل من العينين ويصرح بالكشف بالنظارة.
ألا يحصل المتقدم للاختبار على نسبة أقل من ٤٠%  من مجموع الدرجات المقررة لاختبار اللياقة البدنية.
أن يجتاز الكشف الطبي المتقدم الذي تجريه اللجنة الطبية المختصة”.

وكان اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وافق على قبول دفعة جديدة للالتحاق بكلية الشرطة، في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975، بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية لأكاديمية الشرطة وتعديلاته.

ويحصل الملتحقون بكلية الشرطة بالعديد من المزايا، أبرزها يتمتع الخريج بكافة المزايا المقررة لضباط الوزارة وأهمها رعاية صحية بمستشفيات هيئة الشرطة للضابط وأسرته، رعاية رياضية بالاشتراط فى نوادى الشرطة على مستوى الجمهوية، رعاية اجتماعية "المصايف- الحج- العمرة –الرحلات"، رعاية ثقافية" السماح بالدراسات العليا والبعثات".

وتعد أكاديمية الشرطة المصرية صرح علمى أمنى شامخ حملت على مر التاريخ مشعل العلم فى خدمة الأمن فهى ملحمة الوطنية ومصنع الرجال، والمتتبع لتاريخ أكاديمية الشرطة يكتشف أنها لم تتوقف عن الوفاء برسالتها فى إعداد وتأهيل رجال الشرطة المؤهلين على أعلى مستوى تعليميًا وتدريبيًا وبحثيًا فهى من أقدم أكبر أكاديميات الشرطة فى العالم وهى الأولى على المستوى الإقليمى صاحبة الريادة والمكانة على كافة المستويات والأصعدة الوطنية والإقليمية والدولية.

المصدر : وسائل إعلام مصرية