انتقل إلى رحمة الله تعالى، ظهر اليوم الأحد، راتب الشيخ نجيب عميد مدربي كرة السلة السورية، بعد تدهور وضعه الصحي.

وبحسب وسائل إعلام سورية، فإن الراحل توفي متأثراً باصابته بفيروس كورونا، الذي أصيب به مؤخراً.

و نعى نزار محروس، المدير الفني بكرة القدم بالمنتخب السوري، الراحل خلال تغريدة على تويتر قال فيها : "شيخ مدربي كرة السلة السورية القدير #راتب_الشيخ_نجيب في ذمة الله رحمك الله ابا الوليد وأسكنك فسيح جناته والهم ذويك ومحبيك الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون".

يشار إلى أن راتب الشيخ نجيب يعد أحد أبرز المدربين السوريين على المستويين العربي والآسيوي، وسبق أن درب نادي الوحدة وحقق معه إنجازات كبيرة محليًا وقاريًا.

ولد نجيب عام 1950، ودخل عالم كرة السلة في عام 1960 مع فريق "الغوطة"، الاسم القديم لنادي الوحدة، وانضم إلى المنتخب السوري للرجال في عام 1968، بحسب حديثه لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا). واستمر في الملاعب حتى عام 1977، بعد احترافه في عدد من الأندية العربية، منها التضامن الكويتي.

حقق شيخ نجيب إنجازات للمنتخب السوري ونادي الوحدة الدمشقي، مع التدريب، بدأت منذ عام 1967، عندما عُيّن مدربًا لفئتي الأشبال والناشئين، وبذلك يعتبر أصغر مدرّب في تاريخ سوريا على صعيد كرة السلة. وحصل شيخ نجيب على دبلوم تدريبي من أوكرانيا، كما أجرى عددًا من الدورات التدريبية المختلفة.

بعد اعتزاله، توجه شيخ نجيب إلى الخليج العربي، ودرّب فريق الإمارات الإماراتي، وحقق معه خمس بطولات دوري، ثم درّب ناديي الجزيرة والنصر.

المصدر : وكالات