تأثرت بيروت بالانفجارات الضخمة التي تعرض لها مرفأها مساء أمس الثلاثاء، أدت إلى تدمير الكثير من واجهات المنازل وعدد كبير من أساسياتها، ومنهم منازل لفنانين لبنانيين، لتواجد الانفجار في وسط المدينة.

ومن ضمن تلك المنازل التي تضررت بشكل كبير، منزل الفنان اللبناني راغب علامة، الذي شهد تساقط كبير للديكور وتدمير النوافذ وتحطيم الكثير من الأثاث داخل المنزل، وهو ما ظهر في الفيديو الذي أعاد نشره نجل المطرب اللبناني عبر حسابه بموقع تويتر.

وكتب نجل راغب علامة عدة تغريدات عبر حسابه لنعي ضحايا الواقعة والهجوم على كل الأيادي المتربصة بأمن وأمان بلاده لبنان.

يُذكر أن الفنان عبّر عن حزنه بسبب المأساة التي يعيشها بلده، ونشر عبر حسابه الخاص على التطبيق صورة عين دامعة بألوان العلم اللبناني وأرفقها بكلمات أغنيته: "يا حبيبتنا بيروت دخلك لا تنحني. إنتِ الحب الغني وإنتِ الزمان الباقي بوراق السنة. خلي إيدك مرفوعة بالعالي يا بيروت على أحلامك عم توعا الليالي يا بيروت وأيامك أعياد مهما يزيد الرماد".

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

تحطم منزل #راغب_علامة بعد انفجار #بيروت ، #لبنان 🇱🇧

A post shared by نجوم اليوم Njoom Alyoum (@njoomalyoum) on

 

يشار إلى أن كل من الفنانة إليسا وهيفاء وهبي تأثر أيضاً في سلسلة انفجارات بيروت التي أحدثت أضراراً في عدد كبير جداً من مباني بيروت وأدت إلى وقوع عشرات الضحايا وما زال البحث عن مفقودين جارياً.

وبحسب الصحة اللبنانية فإن تفجيرات بيروت أسفرت عن مقتل أكثر من 100 شخص وإصابة أكثر من 4000 مواطن، بينهم حالات خطرة، في انفجار ضخم هزّ مرفأ بيروت، وشمل الدمار المباني السكنية والسيارات والمتاجر.

ونقلت سي إن إن (CNN) عن المركز الأوروبي المتوسطي للزلازل قوله إن انفجار بيروت شعر به سكان قبرص الواقعة على بعد 240 كيلومترا.

ورجح المدير العام للأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم أن يكون الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت عصرا ناجماً عن مواد "مصادرة وشديدة الانفجار، تم تخزينها في المعبر رقم 12 في ميناء بيروت.

وقال إبراهيم للصحافيين خلال تفقده المكان: "يبدو أن هناك مخزناً لمواد مصادرة منذ سنوات، وهي شديدة الانفجار"، مشدداً على ضرورة انتظار نتيجة التحقيقات.

وأعلن مجلس الدفاع الأعلى اللبناني بيروت مدينة منكوبة، كما أعلن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب حدادا وطنيا اليوم (الأربعاء).

المصدر : وكالات