حالة من القلق عاشها طلاب وطالبات الثانوية العامة "توجيهي" الأردن، بعد نشر عدد من الصفحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي موعد إصدار نتائج التوجيهي للعام 2020 .

ونشرت الصفحة الرسمية لموقع جو أكاديمي عبر الفيس بوك، خبر يفيد بتحديد الثلاثاء القادم موعد لإصدار النتائج لجميع طلاب توجيهي الأردن 2020 ، الأمر الذي دفع الكثير من الحسابات بتداول الخبر بشكل مكثف .

Image

 

Image

 

 

Image

 

ومع انهيال التعليقات حذفت صفحة "جو أكاديمي" خبر إعلان النتائج معتذرة لجميع الطلاب عن الخطأ في نشر خبر متعلق بنتائج الثانوية العامة .

 

Image

 

بدوره، نفى أمين عام وزارة التربية والتعليم الدكتور نواف العجارمة ما يتم تداوله حول ما نشر عبر بعض المواقع بتحديد موعد إعلان نتائج الثانوية العامة الثلاثاء القادم.

وقال لـ"الحقيقة الدولية": "ليس صحيحا ما يشاع حول تحديد موعد نتائج الثانوية العامة الثلاثاء القادم موضحا أن وزارة التربية ستحدد موعد اعلان نتائج الثانوية العامة حال الانتهاء من كل الاجراءات والعمليات ذات العلاقة .

وكانت وزارة التربية والتعليم الأردنية أكدت أن عملية فرز وتدقيق نتائج التوجيهي تسير على النحو المخطط لها.

وذكر مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في الوزارة علي حماد، سير عملية تدقيق نتائج امتحانات التوجيهي تسير كالمعتاد ودون تأخير في الموعد.

كما طمأن حماد طلبة التوجيهي وأولياء الأمور بشأن دقة العمليات المتعلقة باستخراج نتائج الثانوية العامة، وإعلانها ضمن الموعد المتوقع ودون أي تأخير.

ورجحت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم أن يكون موعد نتائج التوجيهي في الاردن 2020 خلال الفترة الواقعة من العاشر إلى الخامس ع آب / أغسطس الحالي.

وبينت الوزارة أن نتائج الثانوية العامة سوف تعلن بأسماء وأرقام الجلوس بعد عشر ين يوما على نهاية اختبارات، مشيرة الى أن وزارة التربية والتعليم ستصدر بيانا حول ذلك قريبا.

وأوضحت الوزارة بأنه تم انتهاء من تصحيح عدد من أوراق امتحانات عبر الماسح الضوئي ثم تدقيقها يدويا من المعلمين المشاركين في عملية الرقابة، وصولا إلى تاريخ الشهادات.

المصدر : الوطنية