أكدت وكالة "أونروا" في قطاع غزة على إعادة حقوق المتعاقدين أصحاب المقاصف خلال الأسبوعين القادمين، مشيرةً أنها في اللمسات الأخيرة لرصد تعويضاتهم وصرفها.

وتحدث مدير مشتريات خدمات "أونروا" عادل عيد في حديث إذاعي اليوم الثلاثاء، حول إعادة حقوق أصحاب مقاصف مدارس الوكالة بعد إغلاقها في الفترة الماضية بسبب جائحة "كورونا".

وأضاف أنهم قاموا بإنشاء حسابات بنكية للمتعاقدين المتضررين والبالغ عددهم 176 متعاقد وسيتم إيداع مبالغهم خلال الأسبوعين القادمين مع إعادة مبالغ "ضمان" دخول المناقصة.

وأوضح أنه ومنذ بداية العام الدراسي عام 2019 تم التعاقد مع أصحاب المقاصف وتم تحديد عدد أيام الفصلين 200 يوم، انتهى الأول دون مشاكل ودخلنا في الفصل الثاني 45 يوماً تقريباً وباقي 55 يوماً ستدفع للمتعاقدين.

وأشار إلى أن اتخاذ القرار بعودة المقاصف في ظل انتشار جائحة "كورونا" ليس سهلاً والامر ليس إغلاقاً نهائياً ويتطلب من إدارة الوكالة والتعليم والصحة العمل بالدرجة الأولى على صحة وسلامة الطلاب.

ولفت إلى أن هناك دراسات تشارك فيها دائرة الصحة والتعليم بـ "أونروا" لتحديد أنواع الأغذية لأكثر من 280 ألف طالب وطالبة موزعين على مدارس الوكالة بالقطاع حفاظاً على سلامتهم.

المصدر : الوطنية