قالت وزارة الخارجية والمغتربين إن الجاليات الفلسطينية في العالم سجلت حالة وفاة واحدة، اليوم الإثنين، إلى جانب 4 إصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد.

وأكدت الوزارة، في بيانصحفي، أن حالة الوفاة سجلت في السعودية، والإصابات 3 منها في أمريكا والأخرى في المغرب.

وتابعت "أفادنا فريق العمل المختص بمتابعة رحلات الاجلاء للعالقين في إطار حملة عودة الاحباب وصول رحلة الاجلاء السادسة من الولايات المتحدة الأمريكية فجر هذا اليوم الى مطار الملكة علياء الدولي، وعلى متنها 218 من الاحباب العائدين من الولايات المتحدة الأمريكية وصلوا بالفعل الى ارض الوطن".

وأضافت"إن سفارة دولة فلسطين و القنصلية العامة في المملكة العربية السعودية، تسجيل حالة وفاة جديدة هذا اليوم في صفوف الجالية بسبب فيروس كورونا للمواطن زياد حسني الشرفا (66 عامًا)، ليرتفع عدد حالات الوفاة في صفوف الجالية الى 58".

فيما أفادت الوزارة أن فريق العمل المختص بمتابعة أوضاع الجالية في الولايات المتحدة الامريكية سجل 3 اصابات جديدة في صفوف الجالية بفيروس كورنا في كل من شيكاغو وميتشغين، ليرتفع عدد الاصابات الى 2217، في حين لم تسجل اية حالة وفاة جديدة لليوم السابع على التوالي، ليبقى عدد حالات الوفاة 69.

وأردفت"إن سفارة دولة فلسطين لدى المملكة المغربية سجلت إصابة موظفة في السفارة، وتسجيل أول اصابة في صفوف الجالية".

وأعلنت الوزارة في بيانها إغلاق مقر السفارة حتى يتم خروج نتائج الفحص، وفي ضوء النتائج يخضع الجميع لبرتوكول وزارة الصحة المغربية.

المصدر : الوطنية