في يوم عرفة تكثير الدعوات من قبل الأهل والأحبة والأصدقاء والأم والأب والأبناء ، لما في هذا اليوم من قديسة خاصة أبرزها أن الدعاء فيه لا يزد.

فتحرص كل زوجة للدعاء لزوجها بان يغير حاله للأفضل، وتتمنى كل زوجة في يوم عرفة أن يكون زوجها بجانبها دائماً وأن يطيل الله بعمره ويحفظه لها داعية : " اللهم احفظ زوجي وارزقه وبارك له وأصلح حاله وأبعد عنه كل شر ومكروه" .

دعاء الزوجة لزوجها يوم عرفة :-

اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي واسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير ..اللهم اجعلني لزوجي كما يحب واجعله لي كما احب واجعلنا لك كما تحب وارزقنا الذريه الصالحه كما نحب وكما تحب .. اللهم اهدني واهدي زوجي واجعلنا من اهل بيت صالحين.

 “اللهم اقر عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه..اللهم اقر عيني بالذريه الصالحه التي تدخل السعاده الى قلوبنا وارزقنا برها..واكرر الدعاء الى الله باسمائه ا***نى التي تحمل معاني الرحمه والرأفه والود اللهم اني اسئلك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري .

اللهم الف بين قلبي وقلبه كما الفت بين قلوب عبادك .. اللهم سخره لي كما سخرت البحر لموسى .. والحمدالله والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. اللهم زدني قرباً إليك..اللهم زدني قرباًإليك اللهم زدني قرباً إليك.اللهم اجعلني من الصابرين..اللهم اجعلني من الشاكرين..اللهم اجعلني في عيني صغيرا.. وفي أعين الناس كبيرا…اللهم اشفي زوجي وعافيه..اللهم واشرح صدره .

دعاء الزوج لزوجته يوم عرفة :-

اللهم أصلحني إلى زوجتي، وأصلحها لي، واجعلها من الزوجات الصالحات.

اللهم إني أسألك أن تجعل زوجتي مطيعة لي وأن تجعلها متمسكة بعشرتي. اللهم اجعلها لي زوجة صالحة .

يا ربي إنّك تعلم أني أحببتها فيك فاجعلها هديتي في الدنيا يا رب العالمين.

يا رب إنّك تعلم أني قد صنتها من أجلك فاجعلها لي حوراً في الآخرة يا رب يا حليم.

يا ربي إنّك تعلم أني لم يخفق قلبي يوماً لغيرها فلا تحرمنيها يا عليم يا حكيم.

يا رب إنّك تعلم أني قد وهبتها عمري ودنياي فارزقني منها الذرية الصالحة يا رزاق يا كريم.

يا رب إنّك تعلم أني أحبها فاجعلها لي المسكن والمودة والرحمة يا رحمن يا رحيم.

اللهم بارك في وقتها ورزقها وألهمها الصبر والرضا وراحة البال .

اللهم أبعد عنها رفاق السوء واحفظها من كل عين.

 

المصدر : الوطنية