أكد وزير التربية والتعليم السورية " عماد العزب" أن عملية التنتيج وإدخال البيانات ما زالت جارية وتحاول الوزارة تعمل بشكل هادئ حتى لا يكون هناك أي تأثير على المنتج لتفادي وقوع أي خطأ بحق أي طالب.

وحدد العزب خلال تصريحات إعلامية لوسائل إعلام سورية، موعد صدور نتائج البكالوريا دورة 2020 ،مؤكداً أن النتائج ستعلن غداً الخميس لجميع الطلاب .

بدوره أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم أنه لايمكن إعادة إجراء امتحانات الجامعات النظري تحت أي ظرف، ومن يشتبه بإصابته بفيروس كورونا أو غير قادر على إجراء الامتحان عليه أن يقوم بعملية إيقاف التسجيل.

هذا وتنشر "الوطنية" روابط الفحص المباشر لنتائج البكالوريا دورة 2020 الرسمية فور الإعلان عنها من قبل وزارة التربية السورية .

روابط النتائج الامتحانية المباشرة لطلاب الصف التاسع والبكالوريا دورة أولى 2020

رابط وزارة التربية والتعليم السورية نتائج البكالوريا والتاسع 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

علوم للجميع نتائج البكالوريا والتاسع من خلال ( الرابط التالي ) .

مدمن سوري نتائج التاسع من خلال ( الرابط التالي ) ، نتائج الثانوية من خلال ( الرابط التالي ).

نتائج البكالوريا 2020 علمي - أدبي  من خلال ( الرابط التالي ) .

نتائج البكالوريا 2020  تجاري - شرعي من خلال ( الرابط التالي ) .

الثانوية المهنية الزراعية من خلال ( الرابط التالي ) .

نتائج التاسع 2020 من خلال ( الرابط التالي ) .

ملاحظة : تم تفعيل اختيار المحافظة ورقم الاكتتاب ، وسيتم تفعيل زر البحث فور صدور النتائج ويعتبر هذا الروابط الأسرع .

تطبيق نتائج البكالوريا 2020 :-

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية إطلاق تطبيق خاص بالهواتف النقالة لفحص نتائج الامتحانات الخاصة بمرحلة البكالوريا والأساس، حال الإعلان عنها رسمياً من قبل الوزارة.

وأكدت الوزارة أن التطبيق يتيح معرفة النتائج الامتحانية حال صدورها وهو حالياً متوافق مع أجهزة الهواتف التي تعمل على نظام Android ولاحقاً سيكون هناك نسخة للهواتف التي تعمل بنظام IOS .

وطالبت الوزارة من جميع الطلاب وأولياء الأمور، تحميل التطبيق من خلال ( الرابط التالي ) ، والاستعلام المباشر عن النتائج بكل سهولة ويسر.

 

المصدر : الوطنية