‏أقرت وزارة الاقتصاد الوطني بغزة خطتها لمراقبة ومتابعة المنتجات والمستلزمات الخاصة بعيد الأضحى المبارك.

‏وذكرت الوزارة أن الإدارة العامة لحماية المستهلك شرعت في تنفيذ جولات صباحية على محلات الحلويات والأسواق والمحال التجارية للتفتيش على بضائع ومستلزمات العيد وكذلك جولات مسائية تمتد حتى ساعات متأخرة للرقابة والتفتيش على محلات بيع المكسرات والشوكولاتة.

‏وقال مدير عام الإدارة العامة لحماية المستهلك عبد الفتاح أبو موسى، إن الإدارة وضعت خطة لمتابعة الأسواق والمحال والمطاعم خلال هذه الأيام وحتى انتهاء عيد الأضحى المبارك، موضحا أن يوم الخميس القادم الذي يصادف وقفة عرفة سيكون يوم عمل رسمي لطواقم حماية المستهلك لمتابعه حالة الأسواق وعمل جولات على محال الحلويات والمكسرات والشوكولاتة والتأكد من صلاحيتها وتاريخ الانتاج والانتهاء.

‏وأكد أن الطواقم ستنفذ جولات صباحيه ومسائية لمتابعة المحال التجارية والأسواق والمطاعم والبسطات المنتشرة في الأماكن العامة.

الرقابة على اللحوم

وأكد ابو موسى أن الطواقم ستنتشر خلال أيام عيد الأضحى في كافة محافظات قطاع غزه للرقابة علي اللحوم وعلى محلات الجزارة ومتابعه مدى ملائمه و مطابقه اللحوم للمواصفات الفلسطينية حتى لا يقع المواطنين في حالات غش عند شراء اللحوم لا سيما الاحشاء.

وبين أنه سيتم خلال أيام العيد التفتيش على محلات الجزارة والتأكد من صلاحيه اللحوم وخاصه الاحشاء وتحديداً الكبد على أنها طازجة وليست مجمده.

وأوضح أبو موسى أنه سيتم تنظيم جولات طارئة على المطاعم والمتنزهات والأماكن التي تنشط فيها بيع السندوتشات للتأكد من مطابقة هذه اللحوم المشوية للمواصفات الفلسطينية، لافتاً الى أن دائرة الموازين والمكاييل ستواصل عملها في مراقبة الموازين والمكاييل بمزارع المواشي حتى رابع يوم من عيد الأضحى المبارك.

المصدر : الوطنية