أثار فيديو لمواطن كويتي يضرب وافد مصري في الكويت، رواد مواقع التواصل الإجتماعي في جمهورية مصر العربية.

وضجت مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الماضية بالفيديو، وسط حملات مطالبة واسعة بضرورة حماية المصريين بالخارج من الإعتداء .

حادث ضرب المواطن المصري فجرها حساب قام بنشر الفيديو  قال إنه لحظة تعرض وافد "مصري" يعمل "كاشير" بإحدى الجمعيات (جمعية صباح الأحمد) في الكويت للاعتداء من قبل من قيل إنه مواطن كويتي.

 

وأبدى عدد من المعلقين غضبهم من أنباء تحدثت عن محاولات إجبار الوافد المصري على التنازل عن حقه.

وزارة الهجرة وشؤون المصريين، أكدت أن السلطات الكويتية ألقت القبض على المواطن الذي اعتدى على وافد مصري يعمل في أحد المتاجر بالكويت.

 

 

وذكرت الوزارة في بيان عبر موقعها الرسمي: "تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السفير هشام عسران قنصل عام مصر بالكويت، لمتابعة موقف الشاب المصري الذي تعرض للاعتداء من قبل أحد المواطنين أثناء تأدية عمله".

وأضافت الوزارة في بيانها: "وأكدت السفيرة نبيلة مكرم على تقديرها لسرعة التحرك من قبل القنصلية العامة وكذلك من قبل السلطات الكويتية التي لا تفرّق بين العاملين على أراضيها وتعامل المصريين معاملة الكويتيين".

وأكد القنصل العام المصري لدى الكويت أن "الحادث فردي" ولا يمثل العلاقات بين الشعبين والتي وصفها بـ"المتينة" مشيرا إلى أن القبض أُلقي على المعتدي وسُجلت القضية جنحة.

ولفت القنصل إلى أن الجهات المعنية في الكويت تواصلت مع الشاب المصري المعتدى عليه كما تضامنت جمعية "صباح الأحمد" مع الشاب المصري.

المصدر : وكالات