شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات وتفتيش في مختلف محافظات الضفة الغربية وبلدة العيسوية، اعتقلت على إثرها عددًا من الشبان، فيما اندلعت مواجهات في بعض المناطق بين الشبان وتلك القوات.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة السموع جنوب الخليل المواطنين، عيسى محمد موسى الحوامدة، ومحمد إبراهيم محمد الحوامدة، بعد أن داهمت منزليهما.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات بيت أمر وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

واعتقلت قوات الاحتلال في ساعات متأخرة من الليل شابين من بلدة العيسوية، وهم الشابين نديم الصفدي ونور محيسن، إضافة إلى شاب آخر من مدينة نابلس، وفق شهود عيان.

واقتحمت قوة من الاحتلال البلدة حيث اندلعت مواجهات مع العشرات من الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة، فيما شهدت منطقة باب العامود بالقدس القديمة مناوشات بين العديد من الشبان وقوات الاحتلال.

وفي منطقة باب الساهرة احتجز جنود الاحتلال الشبان، وحرروا غرامات مالية بحقهم بحجة عدم ارتداء الكمامات.

فيما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة جبع جنوب جنين، حيث اندلعت مواجهات أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت بكثافة، كما اعتقل الشاب عمارة عبد اللطيف فشافشة وجرى مداهمة عدة منازل عرف منها منزلي المواطنين حسام شلبي ومهنا شرقاوي.

واعتقل الاحتلال المواطن ماهر الأخرس من بلدة سيلة الظهر في جنين فيما اقتحمت منزل المواطن عبد الله إسماعيل حنتولي الذي اعتقل نجله جراح في مداهمه سابقة.

كذلك داهمت قوات الاحتلال قرية عنزا واندلعت على إثرها مواجهات مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت والغاز.

المصدر : الوطنية