قال وكيل وزارة الداخلية في قطاع غزة توفيق أبو نعيم إن هناك أكثر من 3 ألاف مواطن بحاجة إلى مغادرة القطاع، وهناك الآلاف من العالقين الراغبين في العودة، والداخلية لديها خطة لإدارة الملف بما يحافظ على سلامة الجميع.

وأكد أبو نعيم خلال حديثه مع إذاعة "الرأي" الحكومية، أن إجراءات السلامة لا يمكن التنازل عنها ولا استثناء في تطبيقها، وكل من يدخل القطاع سيدخل الحجر، وهذا الضبط هو من حافظ على سلامة مواطنينا في قطاع غزة.

وأضاف أن وزارة الداخلية منذ انتشار جائحة "كورونا" في العالم واعلان حالة الطوارئ في غزة، رفعت درجة استنفار كوادرها إلى أعلى مستوى وعلى كافة الأصعدة لتنفيذ إجراءات الوقاية من الجائحة.

وأعرب أبو نعيم عن شكره وتقديره لالتزام المواطنين بإجراءات الوقاية والسلامة، وهو الامر الذي ساعد الجهات الحكومية في الحفاظ على غزة خالية من فيروس "كورونا".

وأكد وكيل الوزارة أنه تم تأسيس مباحث "كورونا" من قيادة وضباط وزارة الداخلية، لمتابعة انضباط الميدان والتزام المواطنين وأصحاب المنشأت بتطبيق إجراءات السلامة والوقاية.

وقال "اتخذنا العديد من الاجراءات في مرافق الوزارة استعدادا لأي طارئ، بالإضافة إلى إعطاء إجازات لبعض النزلاء وإعادة هيكلة النظارات ومراكز التأهيل والإصلاح، ضمن إجراءات الوقاية".

وبين أبو نعيم مدى الشراكة التي وصفها بالقوية مع الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني، بإجراء العديد من اللقاءات لوضعهم في صورة خطة الوزارة في حالات الطوارئ لمواجهة الجائحة.

 

المصدر : الوطنية