يخوض ليفربول اليوم الأربعاء الموافق 22 يوليو ، مباراة جديدة أمام تشيلسي، على ملعب "آنفيلد" معقل الريدز، ضمن منافسات الجولة الـ37 وقبل الأخيرة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

مباراة ليفربول تنطلق في تمام الساعة العاشرة والربع من مساء اليوم بتوقيت السعودية وفلسطين والأردن وسوريا، والتاسعة والربع بتوقيت مصر والسودان وليبيا، على أن تذاع مباراة "الريدز والبلوز" على قناتي beIN Sports HD 1 وbeIN Sports HD 2.

ويخوض أصحاب الأرض المباراة بطريقتهم المعتادة 4/3/3، وينتظر أن يدخل الألماني يورجن كلوب، المدير الفني للفريق المباراة، بتشكيلة تضم:

لحراسة المرمى: أليسون بيكر.

للدفاع: ألكسندر أرنولد، جوميز، فيرجيل فان دايك وأندي روبيرتسون.

للوسط: فابينيو، كيتا وفينالدوم.

للهجوم: محمد صلاح، روبيرتو فيرمينو وساديو ماني.

على الجانب الأخر، يدخل فريق تشيلسي تحت قيادة مديره الفني فرانك لامبارد، المباراة بطريقته المعتادة 4/3/3، وينتظر أن تضم التشكيلة اللاعبين:

لحراسة المرمى: كيبا

للدفاع: سيزار أزبيليكويتا، كيرت زوما، جيمس وروديجير.

للوسط: جورجينيو، كوفاسيتش، ألونسو

للهجوم: ويليان، أوليفيه جيرو وكريستيان بوليسيتش.

ويغرد ليفربول منفردا بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم 2019-2020، برصيد 93 نقطة حيث حسم التتويج باللقب في وقت سابق، فيما يأتي تشيلسي في المركز الثالث برصيد 63 نقطة خلف مانشستر سيتى الوصيف، ويتفوق البلوز بفارق نقطة واحدة عن فريقى ليستر سيتى ومانشستر يونايتد صاحبى المركزين الرابع والخامس على الترتيب برصيد 62 نقطة لكل منهما.


وتطغى على مواجهة ليفربول وتشيلسي الأجواء الاحتفالية رغم رغبة الفريقين القوية في تحقيق الفوز، حيث من المقرر أن يتسلم محمد صلاح ورفاقه لقب كأس البريميرليج عقب نهاية اللقاء في المواجهة الأخيرة للفريق على ملعبه، بعدما عاد الريدز لمنصة التتويج بالمسابقة للمرة الأولى منذ 30 عاما.

وسقط ليفربول في الجولة الماضية أمام أرسنال بهدفين مقابل هدف، على ملعب "الإمارات"، لتضيع على الريدز فرصة تحقيق الرقم القياسي كأكثر ناد تحقيقًا للنقاط في موسم واحد من الدوري الانجليزي بشكل رسمي، حيث يتبقى له جولتان فقط إذا فاز فيهما يصل للنقطة 99، فيما يعد الرقم القياسي 100 نقطة والمسجل باسم مانشستر سيتي.

في المقابل، لا يملك تشيلسى أي خيارات ضد ليفربول الليلة سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على تواجده في المركز الثالث للبريميرليج خاصة مع المنافسة الشرسة التي يلقاها من فريقى ليستر سيتى ومانشستر يونايتد، حيث يتبقى له بجانب مواجهة الريدز، وولفرهامبتون الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من المسابقة هذا الموسم.

المصدر : الوطنية