افتتحت جامعة غزة مشروع العزل الصوتي لاستديو الاعلام التابع لكلية علوم الاتصال واللغات قسم الاعلام الممول من بنك فلسطين، وذلك بحضور ومشاركة فريد القيق رئيس الجامعة، ونائبيه للشؤون الأكاديمية والإدارية والمالية، ورياض الخضري رئيس مجلس الأمناء، وحسام العالول رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء مجلس الإدارة، ووائل الصوراني مساعد المدير العام ومدير فروع غزة في بنك فلسطين، وحاتم العسولي رئيس قسم الإعلام، وعدداً من إداري ومحاضري الجامعة وممثلي بنك فلسطين.

يأتي هذا الافتتاح ضمن المسؤولية المجتمعية التي يقدمها بنك فلسطين وضمن مساهمة البنك بقيمة 5% من أرباحه السنوية لدعم الأنشطة والمشاريع التنموية التي تساهم في التنمية الإنسانية الشاملة ولجميع قطاعات الوطن.

بدروه، رحب القيق بالوفد الزائر من بنك فلسطين، مثمناً دور البنك الريادي والداعم بشكل مستمر لكافة القطاعات المختلفة وخاصة التعليمية، وقال" نحن سعيدون جداً بهذه الشراكة الاستراتيجية المتعددة الجوانب التي ساهمت في خدمة طلبة الجامعة من خلال تنفيذ البرامج والورش التدريبية التي ساعدت الطلبة على تأهيليهم في سوق العمل، واليوم بنك فلسطين يترك بصمة جديدة بتمويله مشروع العزل الصوتي لاستديو الاعلام".

من ناحيته، أكد العالول في حديثه على الاستجابة السريعة لبنك فلسطين في أي مشروع يقدم لهم خاصة تلك التي تتعلق بالطلبة، والتي تساعدهم على إكمال مسيرتهم التعليمية في ظل الأزمة التي يعيشها قطاع غزة، من خلال توفير الخدمات الالكترونية والحملات الميدانية التي يقدمها البنك لكافة أبناء الشعب الفلسطيني، وخاصة الطلبة.

من جهته، قال الصوراني مساعد المدير العام ومدير فروع غزة:" يسرنا اليوم نحن في بنك فلسطين أن نكون معكم في افتتاح مشروع العزل الصوتي لاستديو الاعلام التابع لكلية علوم الاتصال واللغات والذي يشكل نافذة لرؤيتنا ونظرتنا اتجاه مسيرتنا التعليمية والثقافية وهو جزء من خطة عميقة للسير نحو التفوق في كافة المجالات العلمية.

وأكد في حديثه على العلاقة الاستراتيجية التي تربط البنك مع جامعة غزة، بدءًا من عام 2015م حيث تم تنفيذ برنامج شهادة مصرفي متخصص، وكذلك في عام 2019م، تم تنفيذ برنامج بنكي لتأهيل طلاب جامعة غزة على اكتساب الخبرات العلمية في النظام المصرفي، ونحن نسعى إلى الاستمرار في هذه العلاقة الاستراتيجية وتطويرها على كافة الأصعدة، مقدماً شكره للقائمين والمساهمين في هذا المشروع ليكون نواة للتطوير والتخطيط لما هو قادم.

وفي كلمة رئيس قسم الاعلام حاتم العسولي قال:" إن مشروع العزل الصوتي لإستديو الاعلام يشكل نقلة نوعية في تجويد مخرجات الأعمال والبرامج الإعلامية التي سيتم إنتاجها من قبل طلبة قسم الإعلام في الجامعة"، مؤكدًا حرص قسم الإعلام على تكريس الجانب العملي والتطبيقي في مختلف التخصصات بنسبة تشكل 70% من الخطة الدراسية، وهذا ما يميز قسم الإعلام.

وفي الختام تم قص شريط افتتاح مشروع العزل الصوتي لاستديو الإعلام في جامعة غزة وسط أجواء مليئة بالسعادة.

المصدر : الوطنية