كشفت شبكة "سكاي سبورت" ألمانيا عن توصل تشيلسي لاتفاق كامل مع باير ليفركوزن بشأن التعاقد مع النجم الشاب كاي هافيرتز خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويعد هافيرتز الذي يشغل أكثر من مركز في خط الوسط الهجومي من أبرز اللاعبين الشباب حول العالم، حيث تمكن هذا الموسم من تسجيل 18 هدفاً في مختلف البطولات، وصنع 9 آخرين، أي أنه ساهم بـ27 هدفاً بشكل مباشر.

وكان هناك العديد من الأندية المهتمة بالتعاقد مع هافيرتز في الآونة الأخيرة مثل ريال مدريد وباريس سان جيرمان، والأكثر جدية بينهم كان مانشستر يونايتد، لكنه قرر الانسحاب من الصفقة رافضاً تلبية مطالب باير ليفركوزن المالية.

وبحسب ما نقلته صحيفة "ديلي إكسبريس" نقلاً عن الشبكة الألمانية، فإن تشيلسي وافق على دفع 72 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع هافيرتز، وهو ما يعادل 80 مليون يورو، وهذا مبلغ كبير جداً خصوصاً في ظل الأزمة الاقتصادية التي تسببت بها جائحة فيروس "كورونا".

كما أوضحت الصحيفة في تقريرها ان النادي اللندني توصل أيضاً لاتفاق مع اللاعب بشأن مدة العقد والراتب الذي سيتقاضاه في ملعب ستامفورد بريدج، ومن المتوقع أن يتم الكشف المزيد من التفاصيل حول الصفقة خلال الأيام القليلة القادمة.

 

 

المصدر : وكالات