أعلنت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية، اليوم الثلاثاء، عن تقديم منح للطلبة المتفوقين الراغبين بالدراسة في الكلية.

وقال القائم بأعمال عميد الكلية، ناصر أبو العون، في تصريح له، أن الكلية ستقدم منح كاملة بنسبة 100% شاملة الرسوم الدراسية والكتب لكل طالب يلتحق بالكلية شريطة ألا يقل معدله في الثانوية العامة عن 90%.

وأضاف أبو العون "ستقدم منح تصل الى 70% لكل طالب يلتحق بالكلية شريطة ألا يقل معدله في الثانوية العامة عن 85%، إضافة إلى المنح الخاصة التي تقدمها الكلية لأبناء الشهداء والأسرى والمنح الخاصة بالأخوة وكذلك حفظة القران الكريم وغيرها من المنح المعتمدة بالكلية".

وأشار إلى أن الكلية وحرصًا على إتاحة فرص التعليم لجميع أبناء شعبنا قررت تقديم منح للطلبة تصل إلى 50% لطلبة البرنامج الأكاديمي و30% للبرنامج المهني مع إمكانية التقسيط على دفعات مريحة تصل إلى 4 دفعات خلال الفصل الدراسي.

وأوضح أن البرنامج الأكاديمي يضم الكثير من التخصصات المتميزة مثل: هندسة أنظمة الحاسوب، وهندسة الهواتف الذكية، وتكنولوجيا الإعلام وتقنياته، وإدارة الأعمال، والإدارة الفندقية، والسياحة والسفر، وإدارة وأتمتة المكاتب، وإدارة إلكترونية، وغيرها من التخصصات النوعية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي في رام الله وغزة.

وأضاف أن البرنامج المهني يضم أكثر من 20 تخصصًا معتمدة من وزارة العمل الفلسطينية للحاصلين على الثانوية العامة والحاصلين على الصف العاشر حيث يحصل الطالب على دبلوم مهني مدته عام دراسي واحد في تخصصات نوعية مثل: كهرباء السيارات الحديثة، الكهرباء العامة، الكهرباء الصناعية، التكييف والتبريد، صناعة الألمنيوم، التمديدات الصحية، الخياطة، قص الشعر، الكوافير، الطهي وإعداد الطعام، وغير ذلك من التخصصات المميزة التي تتلائم وسوق العمل المحلي والإقليمي.

وذكر أن مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية يقدم دورات مهنية قصيرة ومتوسطة في أكثر من 70 مجالاً تدريبياً تلبي حاجة السوق المحلي، ورغبات أبناء شعبنا.

ونوه إلى أن الكلية عقدت العديد من الاتفاقيات الدولية مع العديد من الجامعات والمؤسسات التعليمية التي تتيح للطالب التجسير وإكمال دراسته للحصول على درجة البكالوريوس.

المصدر : الوطنية