أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، صباح اليوم الثلاثاء، تسجيل 403 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد موزعة على كافة محافظات الوطن منذ تحديث الوضع الوبائي أمس وحتى صباح اليوم، ليرتفع بذلك عدد الإصابات الكلي في فلسطين إلى 8750 حالة.

وأوضحت الكيلة، في بيان صحفي، أن من بين الإصابات الجديدة 119 في الخليل و91 في مدينة القدس و63 في ضواحي القدس و50 في محافظة رام الله و12 في بيت لحم و4 إصابات في قلقيلية وإصابة واحدة في جنين و19 في نابلس و7 في طولكرم و34 إصابة في محافظة أريحا.

وقالت إن عدد الحالات الصعبة 15 حالة موجودة بالعناية المكثفة بينها 3 حالات على أجهزة التنفس الاصطناعي، مشيرًة إلى أن عدد الإصابات التي تتلقى العلاج في مراكز الحجر بلغت 118 حالة وجميعها متوسطة.

وأشارت إلى أن عدد الإصابات بدأ يستقر عند 400 إصابة يوميًا وفي حال استقر على هذا الرقم فإن ذلك يعتبر مؤشرًا جيدًا رغم أن المنحنى الوبائي لا يزال تصاعديًا، مبينةً أن الإجراءات الحكومية المتخذة هي من أجل حصر الوباء وخفض عدد الحالات والحد من انتشاره إلى جانب وعي المواطن نفسه.

 حالات التعافي: 11 حالة تعافٍ، بينها 4 في محافظة سلفيت، و7 في محافظة رام الله والبيرة
• الحالات الموجودة في غرف العناية المكثفة والمتوسطة: 40 حالة من بين المصابين موجودة في غرف العناية المكثفة والمتوسطة، بينها 4 موصولة على أجهزة التنفس الاصطناعي.

 

المصدر : الوطنية