اتفقت حركتا "فتح" و"حماس"، اليوم الإثنين، على إقامة مهرجان مركزي في قطاع غزة، خلال الأيام القليلة القادمة، سيتخلله كلمة للرئيس محمود عباس، ولرئيس المكتب السياسي للأخيرة إسماعيل هنية.

وقال أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" جبريل الرجوب، في تصريح صحفي، إن هذا المهرجان سيكون محطة تاريخية لتجسيد الموقف الفلسطيني الموحد في مواجهة مشروع تصفية القضية الفلسطينية من خلال مشروع الضم و"صفقة العصر".

وأكد الرجوب، على أهمية إيصال صوت الشعب الفلسطيني الموحد والمتمسك بقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس على حدود عام 67 وعودة اللاجئين وفق قرارات الشرعية الدولية، تحت قيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

ولفت إلى أن هذا هو الحل باعتباره المدخل للقانون والشرعية الدوليين، فهما المرجع لحل القضية الفلسطينية، والمدخل لتحقيق السلام والاستقرار الإقليمي والعالمي.

وبين أنه ستكون هناك كلمة للرئيس محمود عباس خلال المهرجان ولقادة وطنيين، مشيرا إلى أنه تم تكليف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" أحمد حلس لمواصلة الاتفاق على الآليات وتحديد الزمان والمكان.

بدوره، أكد عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية، في تصريح صحفي، أنه تم التوافق على عقد مهرجان مركزي على أرض غزة الصامدة خلال الأيام القليلة القادمة، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي استكمالًا لتوحيد الجهود الفلسطينية في مواجهة خطة الضم و"صفقة القرن" القادمة.

وقال الحية: إن المهرجان سيشارك فيه ممثلون عن مختلف مكونات شعبنا الفلسطيني، وسيتضمن كلمات ومشاركات دولية رسمية، إضافة إلى المشاركة الفلسطينية بكلمة للرئيس محمود عباس، وكلمة لرئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية.

وشدد على أن هذا المهرجان رسالة لكل الأطراف بأن موقف شعبنا الموحد بفصائله وقواه كافة، وفي كل أماكن تواجده ضد مشروع الضم و"صفقة القرن"، وكل المؤامرات التي تستهدف قضية شعبنا وحقوقه التاريخية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر : الوطنية