أعلنت وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، البدء بصرف مساعدات مالية تقدر بـ 40 دولار  للفرد الواحد صباح اليوم الإثنين، في قطاع غزة.

وتساءل الكثير من المواطنين عن تفاصيل وآلية التوزيع، ورابط الفحص المباشر عن أسماء المستفيدين من الـ 40 دولار الأونروا.

الأونروا قالت في بيان صحفي، إنه "نتيجة لورود تبرعات من مانحين، بدأت الأونروا في غزة منذ صباح هذا اليوم بتوزيع مساعدة مالية من أجل تقديم مساعدة إضافية للأسر اللاجئة الفلسطينية التي تواجه عبء اقتصاديًا يزداد صعوبة في ظل أزمة "كوفيد-19". تبلغ القيمة الاجمالية للمساعدة المالية 1،856،520 دولار أمريكي، حيث سيستفيد منها 46413 شخصاً (40 دولار للشخص الواحد)".

وبينت أن معاير الاختيار كانت للأسر المصنفة ضمن فئة الفقر المدقع أو الفقر المطلق ولديها أكثر من معيار من معايير الهشاشة في الأسرة التي تم تحديدها من قبل الأونروا معاً: عمر وجنس رب الأسرة والإعاقات والأمراض المزمنة وكذلك حجم الأسرة.

ولفتت إلى انها سستقوم بإرسال رسائل نصية للأسر المستحقة بالتوجه إلى البنك لاستلام المساعدة المالية ، وكذلك أيضا أرقام للتواصل في حال أي استفسار بخصوص استلام المساعدة من البنك.

وأضافت: "حرصاً على سلامة وصحة منتفعيها ومجتمع اللاجئين ، وإجراءات الأونروا إجراءات الوقاية الصحية من خلال تمديد فترة توزيع المساعدة المالية لمدة أسبوع تستمر الازدحام داخل البنوك".

 

المصدر : الوطنية