أكد وكيل وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله داوود الديك، أن الوزارة تسعى جاهدة لصرف دفعة الشؤون الاجتماعية الثانية للعام 2020 قبل عيد الأضحى المبارك، موضحاً أن المداولات والمحاولات لا تزال متواصلة.

وأضاف: "نحاول جاهدين، لكن لحتى اللحظة لا نستطيع تحديد موعد صرف الدفعة بسبب الأزمة المالية التي نمر بها، آملًا أن يتم ذلك قبل العيد".

يشار إلى أن الدفعة الأولى لمخصصات الشؤون الإجتماعية تم صرفها في أبريل الماضي،  لـ 114.658 أسرة، بمبلغ إجمالي 136.313.813 مليون شيقل في الضفة وغزة على حد سواء.

وبلغ عدد الأسر المستفيدة في قطاع غزة بلغ حوالي 80 ألف أسرة، وحوالي 35 ألف أسرة بالضفة الغربية، وأنه تمت إضافة ما يقارب 10 الاف أسرة جديدة ستستفيد للمرة الأولى من برنامج التحويلات النقدية من قطاع غزة، كانت على قائمة الانتظار.

وتصرف مخصصات شيكات الشؤون الاجتماعية في فلسطين، لكل عائلة بمبلغ يتراوح ما بين 750 إلى 1800 شيكل للدفعة الواحدة، يتم صرفها كل 3 أشهر، وأن برنامج مخصصات الشؤون المالية تعمل وفق معادلة تقوم على عدة معايير من بينها توفر حد أدنى للأسرة، وعدد أفراد الأسرة، وحجم الإعالة، بالإضافة لمؤشرات أخرى تحدد ما إذا كانت الأسرى ستستمر ضمن برنامج مخصصات الشؤون أو الخروج منها.

المصدر : الوطنية