أصدرت محكمة جنح الدقى المصرية حكماً بحبس الفنان المصري محمد رمضان لمدة عام، وكفالة 10 آلاف جنيه مصري (625 دولارا)، وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة سب وقذف الطيار الموقوف أشرف سعد محمد أبو اليسر.

وأثار ظهور رمضان في فيديو بقمرة قيادة طائرة مصرية جدلا طويلا قبل أشهر، بلغ قاعات المحاكم حتى أصدرت محكمة جنح الدقي حكمها الذي نقلته وسائل إعلام في وقت مبكر، الجمعة.

ورفع محامي الطيار الموقوف دعوى بحق محمد رمضان، لنشره فيديوهات على شبكة الإنترنت بطريقة قال "المجني عليه" إنها تؤدى إلى توجيه الجمهور والرأي العام إلى المساس والإساءة بسمعته وشرفه، وإن رمضان ادعى عليه بمطالبته بمبلغ 9 ملايين جنيه ونصف المليون، والاستهزاء به أثناء تصويره أحد أعماله داخل مستشفى، وفق ما نقلت صحيفة "الشروق".

وذكرت الدعوى، أن الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها "مش بتفتش في المطار"، مستغلًا صورة الطيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي بقمرة الطائرة، مما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.

وكانت المحكمة الاقتصادية في القاهرة، قررت، تأجيل دعوى أخرى إلى 6 أغسطس المقبل، يطالب فيها أبو اليسر محمد رمضان بتعويض 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية، بعد الفيديو الذي نشره الممثل الشهير.

ووجه الطيار شكره إلى القضاء المصري الذي أنصفه في هذه القضية، وكذلك الجمهور الذي تعاطف معه في أنحاء جمهورية مصر العربية، مشيرا إلى أن تفاصيل تهمة السب والقذف تعود إلى ظهور رمضان في لقاء تلفزيوني سابق ذكر فيه - على خلاف الحقيقة - أنه يطالب رمضان بـ 9 ملايين ونصف المليون.

كما ذكر رمضان أنه أحضر عرض عمل للطيار المفصول بدولة الإمارات، متسائلا عن السبب الذي يدفعه لعدم قبول الأمر، وهل هو يرغب في الحصول على الأموال من رمضان قائلا "ما صدق قعد عشان ياخد القرشين".

وكشف أبو اليسر أنه منذ الواقعة، لم يتلق أي اتصال من قبل محمد رمضان أو أي شخص من جانبه، مؤكدا أن هناك 3 دعاوى قضائية أخرى متداولة.

حيث ينتظر قضية جديدة في السادس من شهر أغسطس المقبل، والتي يطالب فيها بتعويض قدره 25 مليون جنيه، على أن تكون هناك دعوى أمام المحكمة الاقتصادية ودعوى أخرى مدنية.

إلا أن الطيار شدد على كونه يرحب بأي تواصل من قبل رمضان، كي يتم إنهاء الأمر بشكل ودي بعيدا عن أروقة المحاكم قائلا "مرحب جدا جدا جدا"، على أن يتم ذلك مع المحامي الخاص به دون الاتصال المباشر معه.

تلك الأزمة التي اندلعت حينما نشر رمضان مقطع فيديو وهو داخل كابينة الطائرة، بشكل يوحي للجمهور أنه من يقودها.

وهو ما دفع سلطة الطيران المدني لفصل الطيار أشرف أبو اليسر وإلغاء رخصة الطيران الخاصة به، ما دفع الطيار لاتهام رمضان بخداعه، بعدما طلب التقاط صورة تذكارية، لكنه قام بتصوير مقطع فيديو.

المصدر : وكالات