قال رئيس الوزراء محمد اشتية، اليوم الخميس، إن الوضع الصحي في كافة المحافظات صعب بسبب انتشار وباء فيروس "كورونا" المستجد، وهناك تقديرات أن يزداد الوضع سوءاً خلال الشتاء، وعلى إثر ذلك أجلنا افتتاح العام الدراسي للمدارس للسادس من أيلول القادم لنرى أين سيتجه منحنى تفشي الوباء.

وأكد اشتيه، خلال لقائه في مكتبه برام الله، وفدًا من ممثلي أقاليم حركة "فتح" وفعاليات محافظة الخليل، بحضور وزيري العدل محمد شلالدة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر، ".

واطّلع الوفد على الوضع في محافظة الخليل، خاصة الوضع الصحي مع زيادة وتيرة انتشار جائحة "كوفيد-19"، إضافة إلى أهم المعيقات واحتياجات المحافظة في هذا الشأن.

ونقل تحيات الرئيس محمود عباس إلى الوفد والأهالي في الخليل، مستعرضًا الجهود التي تقوم بها الحكومة لمواجهة أزمة "كورونا"، وبشكل أساسي في محافظة الخليل، لا سيما تلبية معظم احتياجاتها وأهمها البدء بتوظيف 100 كادر طبي، خاصة في الخليل، وتوفير سيارات للكوادر الطبية وسيارات اسعاف.

وأضاف: "في ظل وقف التنسيق الأمني مع الجانب الإسرائيلي تواصلنا مع الأمم المتحدة وفوضناها لإدخال المنحتين الصينية والسعودية والتي تشمل معدات طبية، كما سترسل ألمانيا لنا 50 جهاز تنفس في القريب العاجل معظمها سنرسله إلى الخليل".

وبين أن "التحدي الأكبر الذي نواجهه في هذه الأزمة عدم التزام المواطنين بشكل كبير بشروط السلامة العامة"، داعيًا كافة المواطنين إلى ضرورة الالتزام بهذه الإجراءات للسيطرة على الفيروس ومنع انتشاره.

المصدر : الوطنية